اعملها للعيال لزوم المدراس يامدام!!.. الجبنة الرومي بطريقة المصانع حضريها في البيت بمقادير بسيطة وكمية كبيرة..مش هتشتريها تاني!!

تحضير الجبنة الرومي في المنزل هو تجربة ممتعة تتيح لك الاستمتاع بنكهة هذا النوع الشهي من الجبن المصنوع بيديك، والجبنة الرومي تتميز بقوامها المتماسك ونكهتها القوية التي تضفي لمسة مميزة على العديد من الأطباق، وعلى الرغم من أن تحضيرها قد يبدو معقدا إلا أن اتباع الخطوات الصحيحة واستخدام المكونات المناسبة يمكن أن يساعدك في إعداد جبنة رومي لذيذة شبيهة بتلك التي تصنع في المصانع، وفي هذا المقال، سنتناول الطريقة المثلى لتحضير الجبنة الرومي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات وتحضير الجبنة الرومي في المنزل

تعد الجبنة الرومي من أشهر أنواع الجبن التي تتميز بنكهتها القوية وقوامها المتماسك، وتعتبر جزءا مهما من المأكولات في العديد من المطابخ، ولتحضير الجبنة الرومي في المنزل مثل المصانع، ستحتاجين إلى مكونات بسيطة مثل:

  • الحليب كامل الدسم.
  • الملح.
  • المنفحة (مادة تجبن الحليب)
  • وبعض الأدوات مثل القوالب.
مكونات وتحضير الجبنة الرومي في المنزل
مكونات وتحضير الجبنة الرومي في المنزل

طريقة التجهيز

ابدئي بتسخين الحليب على نار هادئة حتى يصل إلى درجة حرارة معينة، ثم أضيفي المنفحة لتحويل الحليب إلى خثارة، وبعد ذلك قطعي الخثارة إلى قطع صغيرة لتصفية السائل الزائد (الشرش)، وبعد التخلص من السائل، يتم ضغط الخليط المتبقي في قالب للحصول على الشكل المتماسك للجبنة.

النضج وتخزين الجبنة الرومي

بعد تشكيل الجبنة تأتي خطوة النضج التي تمنح الجبنة الرومي طعمها المميز، حيث يفضل ترك الجبنة لتجف في مكان بارد وجاف لمدة أسبوعين على الأقل، مع تقليبها يوميا ورش الملح عليها لتحسين النكهة، بعد هذه الفترة توضع الجبنة في الثلاجة لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أشهر لتصبح جاهزة للاستخدام، ويمكنك الاستمتاع بالجبنة الرومي في العديد من الأطباق أو تناولها بمفردها كوجبة خفيفة، حيث تتمتع بقوام متماسك ونكهة غنية مماثلة للجبنة المصنعة في المصانع.