“خلي بالك قبل ما تقع في الفخ”..تعرف على أشهر 5 علامات تدل على أن الموبايل مخترق!!

أحيانا قد نلاحظ ظهور علامات جديدة وغير مألوفة على هواتفنا، ونحاول البحث عن أسباب عديدة لهذه العلامات باستثناء السبب الحقيقي ألا وهو اختراق الهاتف، مع التطور التكنولوجي الحالي، أصبح من السهل على القراصنة الوصول إلى بيانات الأفراد عبر استخدام أساليب بسيطة، لذا سوف نعرض لكم هذه العلامات في هذا المقال لكي تحذرو منها.

اختراق الهاتف الشخصي

يفصح الخبراء أن هناك علامات معينة تشير إلى احتمال تعرض الهاتف للاختراق، خاصة إذا كانت جديدة أو غير معتادة، وعلى سبيل المثال، قد نلاحظ ارتفاعا غير مبرر في حرارة الهاتف، بينما قد نفترض أن هذا الارتفاع ناتج عن استخدام الهاتف لفترة كبيرة أو تحميل تطبيقات كثيرة، كما أنه يمكن أيضا أن يكون نتيجة لاختراق الهاتف، حيث أن برامج التجسس تعمل في الخلفية وتسحب الكثير من طاقة الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارته.

علامات اختراق الهاتف الشخصي

توجد علامات تدل على أن الهاتف مخترق، ومن أشهر هذه العلامات:

  • ارتفاع حرارة الهاتف بدون سبب واضح مثل الاستخدام المكثف أو كثرة التطبيقات أو ارتفاع حرارة الطقس.
  •  ظهور العلامة الخضراء على أجهزة الأندرويد أو العلامة البرتقالية على أجهزة الآيفون عند استخدام تطبيق أو برنامج لم تكن تظهر هذه العلامة أثناء استخدامه سابقا.
  •  تلقي رسائل مفاجئة على الحسابات الشخصية تتعلق بمعلومات حساسة مثل الرقم السري للحساب البنكي، مما قد يشير إلى محاولة من المخترق للحصول على كلمة المرور الجديدة.
  •  استقبال مكالمات هاتفية من أرقام غير معروفة تسعى إلى مراجعة بعض البيانات الشخصية، وبالتحديد المعلومات البنكية.
  • وجود تطبيقات أو برامج غير معروفة على الهاتف لم تقم بتحميلها، والتي قد تكون من تثبيت المخترق.