“إزاي مكناش نعرفها قبل النهاردة!!”..طرق عبقرية للإستفادة من مشبك الغسيل لم تخطر على البال!!

يعد مشبك الغسيل من الأدوات الأساسية في المنزل، حيث يتم استخدامه في تثبيت الملابس أثناء تجفيفها، كما أن هناك الكثير من الأشكال والأنواع بأحجام متنوعة، مثل المشابك المصممة للملابس الحريرية وأخرى للملابس العادية، بالإضافة إلى أحجام مخصصة للبطاطين، وهذا يوضح أن  استخدام المشبك ليس مقتصر على الملابس فقط،، والآن في هذا المقال سوف نستعرض لكم كيفية الاستفادة من المشبك بكل التفاصيل.

طرق الاستفادة من مشبك الغسيل

توجد كثيرة للإستفادة من مشبك الغسيل، ومنها:

  • الحفاظ على الملابس

في تخزين الأربطة مثل ربطات العنق والأحزمة والأوشحة، قد تلاحظ أنها تنزلق ولا تثبت في مكانها، حيث يمكن أن تساهم مشابك الغسيل في تثبيتها على حافة الشماعة أو في المكان المخصص لتعليقها، مما سوف يسهل عليك تجنب مشكلة الانزلاق.

  • تنظيم الأعمال الورقية

يمكنك الاحتفاظ ببعض مشابك الغسيل الصغيرة في درج مكتبك لتنظيم أوراقك، كما يمكنك كتابة ملاحظة صغيرة على كل مشبك لتوضيح تقسيمات الأوراق المختلفة، مثل الفواتير، المتطلبات العملية، مهمات البريد، الواجبات المنزلية، المستندات الضريبية، والحسابات.

  • تجميع القفازات المطاطية

أفضل وسيلة لتخزين القفازات المطاطية التي نستخدمها في غسيل الأطباق أو التنظيف هي تعليقها بحيث تكون الأصابع متجهة للأسفل، مما يسمح بتصريف الماء إذا كانت مبللة بسهولة،  حتى تمنع تراكم المياه الذي قد يؤدي إلى ظهور العفن، يمكنك تحديد مكان لتعليق قفازاتك باستخدام مشبك الغسيل.