عاجل| رئيس شركة مياه الشرب يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة بعد أزمة أسوان

أوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة  الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حقيقة ما تردد حول عدم صلاحية مياه الشرب بعد الأزمة التي تعيشها أسوان وترديد البعض بأن المياه سبب تلك الأزمة.

فرق مكثفة لمراجعة صلاحية المياه

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن هناك رسائل كاذبة وشائعات من أشخاص ليسوا مصريين ويسعون لإحداث بلبلة مشيرا إلى أنه علينا أن نتكاتف نحن نسقى 100 مليون مواطن يوميا من خلال 25 مليون متر مكعب والمياه سليمة 100%.

وأشار المهندس ممدوح رسلان، بأن هناك فرق مكثفة لمراجعة صلاحية المياه في أسوان موضحا أننا عملنا مسحا في أسوان وكله مطابق للمواصفات، مضيفا أن هناك رقابة داخلية للشركة القابضة وكذلك تتم مراقبة المياه للتأكد من صلاحيتها من قبل وزارة الصحة وكذلك وزارة الري والموارد المائية.

عاجل| رئيس شركة مياه الشرب يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة بعد أسوان
عاجل| رئيس شركة مياه الشرب يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة بعد أسوان

المياه سليمة وتخضع لرقابة شديدة

ووجه رئيس مجلس إدارة  الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأن المياه سليمة وتخضع لرقابة شديدة، مطمئنا المواطنين بضرورة تنظيف الخزانات أو الاتصال على 125 ويأتي عمال الشركة من  أجل تطهير الخزان ومطابقة العينة، مؤكدا أن منظومة المياه في مصر تخضع لرقابة شديدة مشيرا إلى أنه لدينا في مصر 25 شركة  تنتج 25 مليون متر مكعب في اليوم إضافة إلى 1000 محطة تخضع لرقابة شديدة من المعامل.

وقال المهندس ممدوح رسلان إنه لدينا معمل على مستوى كل محطة مياه شرب في مصر إضافة إلى وجود 5 آلاف كيميائي وفني في مصر يتابعون منظومة مياه الشرب، مشددا على أن هناك 6 ملايين عينة تأخذ على مدار العام للتأكد من جودة مياه الشرب والمياه آمنة على سلامة المواطنين من المحطات وحتى وصولها إلى المستهلك مشيرا إلى أن جودة الخدمة أولوياتنا.