عاجل| انقطاع الكهرباء عن أكثر من 10 مناطق خلال ساعات.. شوف منطقتك بسرعة

أعلنت محافظة بورسعيد في بيان رسمي لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انقطاع التيار الكهربائي عن 11 منشأة ومنطقة سكنية في المحافظة، للقيام بأعمال الديزل 2 حسب خطة الصيانة الدورية وذلك يوم السبت المقبل الموافق الـ 28 من شهر سبتمبر الجاري لمدة ساعتين متواصلتين من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة صباحا.

المناطق المتأثرة بانقطاع الكهرباء

وأشارت محافظة بورسعيد في بيانها إلى أن هناك العديد من المناطق والمؤسسات ستتأثر بانقطاع التيار الكهربائي وهي: “سنترال بورسعيد، وسوق السمك الجديد، ومبني التأمين الصحي الشامل، محطة صرف صحي 100، ومحطة صرف صحي s8، ومبني الضرائب، ومستشفي الرحمة، ومستشفي طيبة، ومستشفي المبرة، ومستشفي دار الشفاء، والافران والوحدات السكنية والمدارس في حي العرب والشرق والمناخ في نطاق الموزع”.

موعد عودة التيار الكهربائي

وأوضحت محافظ بورسعيد في بيانها، أنه الخدمة والتيار الكهربائي سيعود في تمام الساعة الثامنة صباحا يوم السبت المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة المقررة، والتي تأتي حفاظا على سلامة المولد وضمان حدوث مشكلات نتيجة التيار الكهربائي.

عدم العودة لخطة تخفيف الأحمال

في نفس السياق، جدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، تعهد الحكومة بعدم العودة من جديدة إلى نظام وخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بشكل مجدول من جديد، وهو النظام التي تم إتباعه خلال الشهور الماضية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن “حجم التحديات كبير في العالم أجمع وليس في مصر فقط، لافتا إلى أن التحدي الأكبر للحكومة الحفاظ على أمان واستقرار الدولة، وتوفير كافة الاحتياجات للمواطن”، مشيرا إلى أن قرار عدم قطع التيار الكهربائي يأتي وسط تحديات كبيرة وأعباء قد تصل إلى 350 مليون دولار شهريا، في الوقت الذي تسعى لاستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل ظروف صعبة على كافة دول العالم.