«حتى لو رسالة العملية تمت بنجاح».. تحذير مهم لعملاء إنستا باي يجب عليك معرفته

بفضل تطبيق إنستا باي، أصبح بإمكان عملاء البنوك والمحافظ الإلكترونية، الاستمتاع بتجربة مصرفية رقمية سلسة وفعالة، حيث يعمل التطبيق، الذي أطلقته بنوك مصر بالتعاون مع البنك المركزي، على ربط مختلف الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية بمنصة واحدة.

وبمجرد ربط حسابك، يمكنك تنفيذ العديد من المعاملات المالية، مثل التحويلات بين الحسابات، بشكل فوري ودون الحاجة إلى الانتظار، ويكفي أن تضغط على زر التأكيد، ليتم تنفيذ طلبك في الحال.

كيفية استخدام تطبيق إنستا باي

يعتمد تطبيق إنستا باي على المعلومات التي يقدمها المستخدم عند تسجيل الدخول لإتمام العمليات البنكية، فعند الرغبة في تحويل مبلغ من المال إلى شخص آخر، يطلب التطبيق من المستخدم إدخال رقم الهاتف المحمول المرتبط بالحساب البنكي للمستقبل.

وهذا الرقم يمكن أن يكون مرتبطا بحساب بنكي تقليدي، أو بمحفظة إلكترونية تابعة لأحدى شركات الاتصالات، وقبل إتمام عملية التحويل، يتعين على المستخدم تأكيد هويته، عن طريق إدخال كلمة السر التي قام بتعيينها عند تفعيل التطبيق لأول مرة.

استعادة النقود من تطبيق إنستا باي

وقد تواجه بعض عمليات التحويل عبر تطبيق إنستا باي مشكلة عدم وصول المبلغ المحول إلى الحساب المستهدف، وذلك على الرغم من ظهور رسالة تأكيد بنجاح العملية، وهذه المشكلة تستدعي الانتباه والتحقق من الأسباب المحتملة لحلها.

ويشير تطبيق إنستا باي، إلى أنه في حالة قيامك بإرسال مبلغ مالي، ولم يصل إلى المحفظة الإلكترونية للمستقبل، فمن الضروري التحقق من عدة أمور، على النحو التالي:

  1. يجب عليك التأكد أولا من أن الشخص الذي قمت بإرسال المبلغ إليه لديه بالفعل محفظة إلكترونية، مسجلة على رقم الهاتف الذي أدخلته.
  2. يمكنك التواصل مع شركة الاتصالات التي يقدم المستقبل خدماتها للتأكد من هذه المعلومة.
  3. إذا لم يكن لدى المستقبل محفظة إلكترونية، فسيتم إعادة المبلغ تلقائيًا إلى حسابك خلال 48 ساعة.
  4. أما إذا كان لدى المستقبل محفظة إلكترونية، فعليه هو المسؤول عن سحب المبلغ منها، حيث أنه المالك الوحيد لهذه المحفظة.