“أبكى المعلمين” ..!!طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان ؟ بطريقة مذهلة وأبكت المصححين ماذا كتب في ورقة الإمتحان!!

في موقف نادر حدوثه، أدت إجابة أحد التلاميذ إلى بكاء معلميه أثناء تصحيح ورقة امتحان اللغة العربية وقد انتشر هذا الخبر بسرعة بين جميع المواطنين في مصر خلال الفترة الأخيرة، مما أثار فضول العديد من الفئات لمعرفة الإجابة التي كتبها الطالب في امتحانه، والتي أثرت في المصحح إلى حد البكاء واستثارت مشاعره بشكل كبير وسوف نستعرض عبر موقع بوابة الزهراء تفاصيل هذه الواقعة كاملة، فتابعونا للمزيد.

أحداث الواقعة

ربنا يبارك في اللي رباه!! .. “أشهر من نار على علم.”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين - بوابة الزهراء الإخبارية

 

 

 

 

 

تعود أحداث هذه الواقعة إلى امتحان في اللغة العربية خلال مرحلة دراسية معينة، حيث كان هناك سؤال يتعلق بإعراب فقرة.كان مطلوبًا من الطلاب إعراب آية قرآنية نصها “بسم الله الرحمن الرحيم، خلق الله الإنسان من عجل” لكن الطالب أجاب عن هذا السؤال بطريقة مغايرة تمامًا لما هو متوقع، ودون اتباع القواعد المعروفة للإعراب والنحو التي درسها وقد أثار ذلك دهشة المدرس الذي كان يقوم بتصحيح الإجابات، حتى جعله يبكي من تلك الإجابة المدهشة، والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

رد فعل المصحح

يظهر أن الطالب كتب “خلق” كفعل ماضٍ لم يُنسَ فاعله، حيث قال: “لن أكتب مبني للمجهول تأدباً مع الله عز وجل” لأنه يدرك تماماً أن الله موجود وسيظل كذلك، فهو خالق السماوات والأرض، وبالتالي كيف يكتب مبني للمجهول وقد أعجب المصحح كثيراً بهذه الإجابة، وقام بتصوير الورقة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار ردود فعل إيجابية كبيرة بين مستخدمي هذه المواقع، وكتب له: “بارك الله في علمك وأدبك، وأحسنت.”

“متميز” ومنح الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان وهي 20 درجة.