«نظام جديد لصرف السلع التموينية».. وزارة التموين تكشف عن مفاجأة ضخمة للمواطنين مستحقي الدعم

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خطوة مهمة نحو تطوير نظام الدعم التمويني، حيث تعمل حاليا على دراسة نظام جديد، يهدف إلى تقديم خدمات أفضل لملايين المستفيدين.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع مسؤولي البريد المصري، وشركة فيزا العالمية، لبحث إمكانية تقديم خدمات مالية جديدة للمواطنين، مما يشير إلى توجه نحو رقمنة وتحديث منظومة الدعم.

خدمة جديدة لمستحقي الدعم التمويني

حضر اجتماع الوزير نخبة من المسؤولين، منهم عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، وملاك البابا مدير عام شركة فيزا، بالإضافة إلى الدكتور وسام السيد مساعد رئيس الهيئة القومية للبريد، وحاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالهيئة.

كما شارك في الاجتماع، عمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في أفريقيا ودول المشرق بشركة فيزا، ويارا نور الدين ممثلة عن شركة فيزا.

وحضر الاجتماع من وزارة التموين، اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير، والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان.

تفاصيل نظام الصرف الجديد

يهدف الاجتماع إلى تحقيق هدف رئيسي يتمثل في تطوير منظومة الخدمات المالية في مصر، من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتطورة التي تتمتع بها شركة فيزا العالمية.

ومن خلال هذا التعاون، يسعى الطرفان إلى دراسة إمكانية تقديم خدمات مالية إلكترونية مبتكرة، تلبي احتياجات المواطنين المتزايدة، وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما تناول الاجتماع دراسة إمكانية تطبيق حلول دفع إلكترونية مبتكرة في منافذ التموين التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة فيزا العالمية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا التعاون، في تطوير منظومة المدفوعات الحالية، وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية، وتوفير تجربة تسوق أكثر سلاسة للمواطنين.

ويستهدف النظام المقترح إلى تطوير منظومة البيع والشراء داخل المجمعات الاستهلاكية، من خلال الاستعانة بأجهزة ذاتية الخدمة، وسيتم تطبيق هذا النظام بشكل تجريبي في عدد من المجمعات، لدراسة مدى ملاءمته للبيئة المصرية، ومن ثم تعميمه على جميع المنشآت التموينية التابعة للوزارة.