يطبق في كل المدارس رسميًا.. قرار عاجل من التعليم يُسعد كل أولياء الأمور

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن قرار جديد قد صدر من الوزارة بخصوص الواجبات المنزلية لجميع المراحل الدراسية، حيث ينص على أن يتم توحيد الواجبات المنزلية على مستوى كافة المدارس في الجمهورية، لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق نتائج تعليمية متوازنة.

قرار التعليم بشأن الواجبات

وفي هذا الصدد، أوضح الوزير بأن الوزارة ستوفر الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والملخصات عبر الموقع الرسمي للوزارة، مما يسهل الوصول إليها من قبل الطلاب والمعلمين.

وشدد على أهمية متابعة موجهي المواد الدراسية لتقييم أداء الطلاب وتصحيح الواجبات بالتعاون مع المعلمين لضمان تحسين جودة التعليم خلام الدراسي الجديد 2024.

وفي هذا الصدد، نفت وزارة التربية والتعليم بشكل قاطع كل الأحاديث المتداولة عى مواقع التواصل بشأن ضرورة ان يقوم الطالب بطباعة الواجب من الموقع وحله ومن ثم تقديمه إلى المدرسة، مؤكدًا بأن المعلم سيقوم بكتابة الواجب المدرسي على “السبورة”، وعلى الطلاب نقل الأسئلة داخل الفصل ومحاولة حلها داخل المنزل، وتسليمها إلى المعلم في الحصة التالية.

منع استخدام الموبايل داخل المدارسة

وفي سياق متصل، أعلن وزير التعليم عن قرار جديد يخص منع الطلاب من اصطحاب الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي، كجزء من خطة الحفاظ على الانضباط.

وكان بيان وزارة التربية والتعليم قد أكد على أن أي طالب يخالف هذه التعليمات سيخضع للمساءلة وفقًا للوائح الانضباط الجديدة، بهدف تعزيز التركيز داخل الفصول الدراسية وضمان استغلال وقت الدراسة بشكل مثالي.