«عفريت الابراص»… هذا المكون الجبار هو السر لإخافة البرص ومنعه من دخول منزلك فقط ضعيه في هذه الأماكن ولن تجدي اثر لأي برص نهائيا!!

يعتبر البرص من الزواحف المنتشرة في المنازل، ويشكل مصدر قلق للعديد من الأشخاص، خاصة النساء، بسبب مظهره المرعب ورائحته الكريهة، ويعتبر وجود البرص مصدر قلق صحي لأنه يمكن أن يؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض نتيجة وجود بيضه في زوايا المنزل المختلفة، مما يدفع بعض الأشخاص إلى ترك منازلهم خوفا من هذا المخلوق، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

وسائل طرد البرص من المنزل

يتميز البرص بوزنه الخفيف وسرعته العالية، ويكثر وجوده في المناطق الحارة، مما يجعله بارزا بشكل خاص خلال فصل الصيف، و يلجأ بعض الأشخاص إلى قتله، لكن البرص يختلف عن باقي الحشرات، إذ يمكنه البقاء حيا حتى بعد قطع ذيله، ويمكنه أيضا إعادة نمو ذيل جديد مع الوقت، لذلك، للتخلص منه بشكل نهائي، يجب ضربه على الرأس.

وسائل القضاء على البرص للأبد

يعتبر قشر البيض من أسرع وأرخص طرق طرد الأبراص بشكل فعال، حيث تظن الأبراص أن قشر البيض يدل على وجود بيض ثعبان، مما يؤدي إلى شعورها بالخوف ورحيلها عن المكان، يمكنك وضع قشر البيض الطازج مقسوما إلى نصفين، ويجب استبداله كل ثلاث إلى أربع أسابيع لضمان استمرارية فعاليته.

منع البرص من دخول المنزل

تستخدم ألواح الغراء كوسيلة فعالة لاصطياد الأبراص، حيث تنجذب إلى الضوء وتلتصق بها،  يمكن وضع هذه الألواح بالقرب من النوافذ والأبواب لالتقاط الأبراص والتخلص منها فيما بعد، و بالإضافة إلى ذلك، تستخدم كرات العث لمكافحة الصراصير والنمل والذباب من خلال وضعها بالقرب من مداخل ومخارج المنزل.