هتموت نفسك بأيدك!!… مركبات عشبية شهيرة تساعد في تدمير وتلف الكبد احذر من تناولها!

خلال الفترة الاخيرة يسعى الكثيرين إلى تناول المكملات الغذائية والاعشاب المتنوعة لما لها من فوائد صحية عديدة، وبناءًا على التسويق الكبير لها ولفوائدها ايضًا، لكن هل بحثت يومًا عن الآثار الجانبية او الاضرار الخاصة بتناول تلك الاعشاب؟ حيث ان هناك الكثير من تلك الاعشاب التي تضر بالجسم مع مرور الوقت، اضافةً إلى ضرر الكبد بشكل كبير والذي يمكن ان يصل إلى التليف مع الوقت، وللحصول على تفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اضرار الكركم والكركمين

يعتبر الكركم ضمن الاعشاب الشائعة والتي تعتبر ضمن مشتقات الكركم الطويل، والمكون الاساسي في تلك العشبة هو الكركمين والذي يستخدم بشكل كبير في تحسين صحة القلب وزيادة مضادات الاكسدة في الجسم، لكن مع مرور الوقت فإن الزيادة في استخدام الكركم يسبب تليف الكبد وحصوات الكلى والتي يعتبر علاجها من اصعب العلاجات على المريض.

اضرار شرب الشاي الاخضر

يعتبر الشاي الاخضر واحدًا من المشروبات التي يتم استهلاكها بكميات كبيرة في مختلف دول العالم لما له من فوائد كبيرة تتعلق بالقلب والنوع التاني من مرض السكر، وبناءًا على تصريحات رسمية فإن الاكثار من تناول الشاي الاخضر اي بمعدل كوبين فأكثر في اليوم الواحد يمكن ان يسبب تسمم ويمكن ان يسبب تلف في وظائف الكبد ايضًا، ولذلك فإنه يجب البحث جيدًا في المواد والتركيبات الخاصة بالاعشاب قبل البدء في تناولها لتجنب حدوث اي مضاعفات أخرى للجسم نتيجةً عنها.