«محدش هيزعحك تاني».. ميزة رهيبة جديدة في واتساب | ندمت اني ماعرفتهاش من زمان

أعلن تطبيق واتساب عن تحديث جديد ضمن برنامج Google Play Beta يتضمن ميزة مبتكرة تُعرف باسم “Block messages from unknown accounts” تهدف هذه الميزة إلى تعزيز تجربة المستخدم من خلال حظر الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة، مما يقلل من تدفق الرسائل غير المرغوب فيها والمحتوى المزعج. تم إتاحة هذه الميزة لعدد من مستخدمي النسخة التجريبية.

كيفية تفعيل الميزة

يمكن للمستخدمين تفعيل ميزة حظر الرسائل من خلال الدخول إلى إعدادات الخصوصية في التطبيق بعد ذلك، يجب اختيار تبويب “إعدادات متقدمة” (Advanced)، ثم تفعيل خيار “Block unknown account messages” فور تفعيل هذه الميزة، سيتم حظر الرسائل تلقائيًا من الحسابات التي تتجاوز معدلًا معينًا من الرسائل خلال فترة زمنية قصيرة.

تستهدف الميزة الحسابات التي تُظهر سلوكًا مريبًا، مما يتيح للمستخدمين الاستمرار في تلقي الرسائل الهامة من جهات الاتصال غير المعروفة إذا عادت سلوكيات هذه الحسابات إلى الوضع الطبيعي، يتم رفع الحظر عنها تلقائيًا.

أهمية هذه الميزة

يوصي واتساب المستخدمين بتفعيل هذه الميزة في حال ملاحظتهم زيادة في عدد الرسائل من حسابات غير معروفة، حيث تساهم هذه الخطوة في حماية المستخدمين من محاولات التصيد الإلكتروني والرسائل المزعجة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تزال قيد الطرح التدريجي، وهي متاحة حاليًا لبعض مستخدمي النسخة التجريبية الذين قاموا بتحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير من متجر Google Play.

خطوات إضافية لمكافحة الرسائل المزعجة

في إطار جهوده المستمرة للحد من الأنشطة المزعجة، يختبر واتساب أيضًا نظامًا متقدمًا يتيح لكل مستخدم إنشاء اسم خاص به، مما يسمح بالتواصل دون الحاجة إلى مشاركة رقم الهاتف هذه الخطوة من شأنها تعزيز الخصوصية وتوفير تجربة استخدام أكثر أمانًا.