“أشهر من نار على علم”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين جميعا.. ربنا يبارك في ابوه وامه!!

عندما نتعمق في آيات القرآن الكريم نجد أن كل إيه لها معنى محدد قد أراد الله- سبحانه وتعالى- أن يوجهنا إليه وبالطبع ليس من الضرورة أن تكون آيات القرآن الكريم موضعا للإعراب للطلاب في امتحان اللغة العربية ولكن ما حدث مع هذا الطالب كان غريبا للغاية حيث إنه عندما واجهته إيه قرآنية للقيام بإعرابها قد استثنى القواعد النحوية من الإجابة وقام بكتابه أجابه بالفطرة التي تربى عليها بحبه للدين الإسلامي وتقديره لله- عز وجل- ابقوا معنا للتفاصيل.

السؤال الذي أثار الحيرة

هذا السؤال الذي حير ذلك الطالب كثيرا كان في فقره النحو في امتحان اللغة العربية وكان مطلوب فيه إعراب التايه القرآنية قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم: بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم وكما هو متبع من قبل جميع الطلاب في أي مرحلة دراسية ما أن يطبقوا ما قاموا بدراسته قد أجاب الطلاب على هذا السؤال بطريقه تقليدية باستخدام قواعد نحويه الطالب وحيد.

إجابة الطالب الفريدة

ظل هذا الطالب يفكر ثم يفكر إلى أن وصلى لأجابه مناسبة لهذا السؤال إذ كتب خلق فعل ماض لن ينسى فاعله ولن أكتب مبنيا للمجهول تأدبا واحتراما لله- عز وجل- ونجد أن تلك الإجابة عندما راها المدرس قد وقف يتأملها بعمق وكيف لطالب صغير في مرحلة ابتدائية أن يفكر في كتابه مثل تلك الإجابة المدهشة وكان مختلفا عن كل أصدقائه واستطاعت ورقه أجابه الطالب أن تلقى العديد من التعليقات الإيجابية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وترك المدرس للطالب تعليق كتب فيه بارك الله في علمك وأدبك أنت طالب ممتاز وتقدير له أعطاه درجة الامتحان 20 درجة.