«صدمة للجميع».. طبيب مصري يؤكد أن هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول المياه بالليمون | عشان متقولش معرفش

أفادت رانيا الصباغ، استشارية الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية، أن تناول المياه الممزوجة بالليمون قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من التهابات أو تقرحات في المعدة، بالإضافة إلى الذين يعانون من الحموضة أو حرقة المعدة، حيث يعتبر الليمون من الحمضيات التي قد تزيد من حدة هذه الحالات.

وأوضحت الصباغ، خلال استضافتها في برنامج “الستات” على قناة “النهار”، أن الأشخاص الذين لا يعانون من هذه المشكلات الصحية يمكنهم تناول المياه بالليمون بكميات كبيرة دون أضرار، وأشارت إلى أن الليمون غني بالمعادن مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم، مما يجعله خيارًا صحيًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة وفي هذه الأوقات، يُفضل تناول مشروب المياه مع شريحة من الليمون ورشة من الملح لتعويض الجسم عن الإلكتروليتات التي تُفقد.

وأشارت استشارية التغذية إلى فوائد مشروب “الديتوكس”، الذي يُعد مفيدًا لتزويد الجسم بفيتامين سي والأملاح، مما يساعد على تطهير الجسم وإزالة الفضلات بسهولة، كما يُمكن لمن لا يفضلون شرب المياه العادية الاستعانة بمشروب “الديتوكس” أو إضافة نقطة من “الشربات” إلى المياه.

في سياق متصل، أكد الدكتور محمد العقاد، استشاري أمراض الباطنة والكلى، أن مياه “الحنفية” المُعالجة بفلتر أو محطة مياه تعتبر آمنة وإذا كان الشخص يفضل المياه المعدنية، فعليه التأكد من أن نسبة الصوديوم فيها أقل من 20% وأن محتوى الأملاح الزائدة لا يتجاوز 300 ملجم.

تجدر الإشارة إلى أن زيادة الوعي حول تأثير المكونات الطبيعية في المياه قد يشجع المزيد من الأشخاص على اتخاذ قرارات غذائية صحية لذلك، من الضروري فهم كيفية تأثير مشروبات معينة على صحة الجسم، مما يساعد في تجنب المضاعفات المحتملة.