«الصبر من عندك يارب»..إجابة طالب جامعي غير متوقعة | لن تتوقع رد فعل الدكتور

سادت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعد أن قام طالب بنشر صورة لامتحان اللغة الإنجليزية، حيث كتب التعبيرات اللغوية باستخدام الفرانكو، أجاب الطالب على الأسئلة قائلاً: يعزف في حفلات موسيقية، مثل حفلات الموسيقى وكأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة، بينما كانت إجابة الطالب بطريقة الفرانكو التي يتم التحدث بها عبر محادثات منصات التواصل الإجتماعي وذلك على النحو التالي :

يعزف في حفلات موسيقية play on music 7afla، وكأس الأمم الإفريقية African kas، ووزارة الصحة wizara of health، ووزارة الشباب والرياضة wizara of shaba w ryada.

واقعة أخرى

يعبر بعض الطلاب عن أفكارهم ومشاعرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبررون سلوكياتهم أو يشاركون تجاربهم، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة العديد من المنشورات لطلاب أنهوا امتحاناتهم، حيث قدموا إجابات غريبة في كثير من الأحيان، وسنستعرض بعضًا منها في هذا التقرير.

تحدثت هاجر أحمد علي عن تجربتها في إحدى المواد الدراسية، حيث قالت من خلال بعض التصربحات لها: “كان الامتحان شاملًا المنهج بالكامل، وقد تمكنت من حل بعض الأسئلة، لكنني اكتفيت بسؤالين فقط وكتبت للدكتور: ‘أنا عارفة الباقي لكني تعبت، مش قادرة أكمل’، وأعتقد أنه سيفهم ويمنحني الدرجات”.

أما أسماء عمارة، فقد ذكرت: “كان الدكتور قد اتفق معنا على أن هناك فصلًا ملغيًا من الكتاب، لكننا اكتشفنا أن الامتحان كان بالكامل من هذا الفصل الملغي. لذا كانت إجابات جميع الطلاب: ‘يا دكتور، أنت نسيت أن هذا ملغي’، تقريبًا كلنا كتبنا أسامينا وغادرنا، ربما ما يخفف عنا هو أن لدينا درجات العملي، لذا قد ننجح”.

وفيما يتعلق بشعوره، قال أحمد: “كنت أعتقد أنني سأتمكن من الحل، لكن عندما دخلت اللجنة، وجدت أن أغنية معينة تسيطر على ذهني، ولم أستطع تذكر أي شيء سوى كلماتها، ففكرت في كتابة الأغنية باللغة العربية”.