«برخص التراب»..مشروب لذيذ يرفع نسبة السكر بالدم بسرعة كبيرة ويسبب “فشل كلوي فوراً”!!

تتواجد العديد من المشروبات الرمضانية الشهية التي تعتبر ضرورية في كل منزل خصوصا خلال شهر رمضان تساعد هذه المشروبات على تجديد الطاقة في الجسم مثل التمر الهندي وبلح الشام حيث تزود الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة ومع ذلك نلاحظ وجود بعض المشروبات التي قد تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم مما يجعلها غير مناسبة لبعض الأشخاص.

اثار العصائر علي مرضي السكر

تسبب هذه المشروبات انتفاخات وغازات في البطن بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

كما أن السوبيا البودرة تسبب الكثير من الانتفاخات والمشكلات الصحية وسنتعرف على أضرار هذه المشروبات في هذا المقال.

عندما يحل شهر رمضان نشعر بشدة العطش والجفاف مما يدفعنا بشغف إلى تناول العصائر المثلجة.

لذلك تقوم المحلات التجارية التي تبيع العصائر والمعروفة باسم المحليات السكرية بتقديم عدة أنواع من هذه المشروبات، ومن بينها:

السوبيا البودر

  • تتمثل العملية في إضافة مسحوق السوبيا إلى الماء ومن ثم تحريكه.
  • حيث يقوم التجار بإضافة بعض المكونات الأخرى التي تمنح المشروب نكهة وطعماً مميزين ولكن هذه الإضافات قد تكون ضارة جداً بالصحة وقد تؤدي إلى التسمم وزيادة مستويات السكر في الدم وكذلك انخفاض ضغط الدم.

التمر هندي البودر

يعتبر من المحليات السكرية التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان حيث يقوم التجار بخلط مسحوق التمر الهندي مع الماء ومكونات أخرى ضارة مما يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم.

عصائر رمضان الصحية

لتحضير المشروبات الرمضانية الصحية يجب أن نقوم بإعدادها في المنزل بأسلوب صحي وسنتعرف على هذه العصائر من خلال النقاط التالية.

الكركرية

يعتبر من المشروبات الشهية التي تعود بفوائد إيجابية على صحة الجسم.

قمر الدين: 

يعتبر من أجمل المشروبات الرمضانية ومن الضروري تحضير قمر الدين الطبيعي على شكل عصير للاستفادة من جميع فوائده الصحية للجسم.