هتطبق خلال ساعات.. مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي في منافذ شركات المحمول

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تعليمات جديدة بشأن تحديد مواعيد العمل في منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور، وذلك بالتزامن مع انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية في المحالات والمطاعم اليوم الخميس الـ 26 من شهر سبتمبر الجاري بقرار من وزارة التنمية المحلية.

مواعيد عمل بشركات المحمول بالتوقيت الشتوي

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان له، أن مواعيد العمل بالتوقيت الشتوي سيتم تطبيقها بداية من غدا الجمعة الـ 27 من شهر سبتمبر الجاري، حيث جاءت أوقات العمل والتعامل مع الجمهور على النحو التالي:

  • طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة:  يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.
  • يوم الخميس:  يكون العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.
  • يوم الجمعة: يبدأ العمل من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

وأشار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في بيانه إلى أن منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة.

تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات

وكان الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، قد كشف المواعيد الشتوية الجديدة للمحلات والمةلات التجارية، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري الموافق غدا 27 سبتمبر وتتضمن هذه المواعيد:

  • المحلات والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات: تفتح من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، ويمد موعد الغلق حتى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وخلال الإجازات الرسمية.
  • المطاعم والكافيهات والبازارات: تفتح أبوابها من الساعة الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل،  وتمد حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، في حين تستمر خدمات “التيك أواي” والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.
  • الورش والأعمال الحرفية: تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً. مع استثناء الورش الموجودة على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة التي يحددها الوزير.
  • استثناءات من القرار: ويستثني من القرار كلا من “محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، والمحلات ذات الأنشطة الليلية مثل  بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات”.