«عمرك ضاع وانتي متعرفهوش»… تعالي شوفي السر الخطير وراء وضع الملح في الثلاجة حيلة بسيطة هتخلي أكلك يفضل طازج لأطول فترة!!

تعتبر الثلاجة من أكثر الأجهزة استخداما في المنزل، لكن هل فكرت يوما في تحسين أدائها بطريقة بسيطة، إليك حيلة مذهلة قدمها فني تصليح إلى إحدى السيدات، وهي وضع الملح في الثلاجة، دعينا نستعرض فوائد هذه الطريقة وكيف يمكن أن تحدث فرقا كبيرا، وفي مقال اليوم عبر موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

ما هي الحيلة لطرد البرص

تقوم الفكرة على وضع وعاء صغير يحتوي على الملح في الثلاجة، يعمل الملح على امتصاص الرطوبة الزائدة داخل الثلاجة، مما يساعد على تقليل تكوين الجليد والتراكمات الثلجية التي قد تؤثر على أداء الثلاجة.

 

فوائد وضع الملح في الثلاجة

  • تقليل الرطوبة، يساعد الملح في الحفاظ على بيئة جافة داخل الثلاجة، مما يقلل من الرطوبة التي قد تتسبب في تلف الطعام.
  • منع تكوين الجليد، بفضل قدرة الملح على امتصاص الرطوبة، يمكن أن يساعد في تقليل تكوين الجليد داخل الثلاجة، مما يسهل فتح الأبواب والحفاظ على كفاءة الجهاز.
  • تحسين جودة الطعام، بتقليل الرطوبة، يحافظ الملح على نضارة الطعام لفترة أطول، مما يجعله خيارا مثاليا لتخزين الفواكه والخضروات.

كيف تستخدمين الملح بشكل صحيح؟

وفي صدد هذا حيث يمكنك ايضا وضع وعاء صغير من الملح في أحد أرفف الثلاجة، تأكدي من استبداله كل بضعة أسابيع لضمان استمرار فعاليته، يمكنك أيضا استخدام ملح البحر أو الملح الخشن لتحقيق أفضل النتائج.