“اكتشاف تاريخي ليس له مثيل” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

مصر مليئة بالآثار لا يوجد أي شك بخصوص هذا الأمر ولكن اكتشافات تلك الآثار تمت على مراحل عمرية مختلفة وفي حقب زمنية متفاوتة مما جعل مصر تتربع على عرش دول العالم بسبب الحضارة العريقة التي مرت على أراضيها بما في ذلك الحضارة الفرعونية وما تركوا لنا أجدادنا من الكنوز والآثار العظيمة وخلال المدة الأخيرة قد اكتشفت بعثة مشتركة بين مصر وفرنسا بعض النقوشات واللوح الأثرية تحت مياه نهر النيل في أسوان خلال عمليات التنقيب والمسح السردي والتصوير في تلك المنطقة لاكتشاف الآثار الغارقة في مياه النيل والنقوشات كانت تضم رسومات مصغرة لملوك: أمنحتب الثالث، وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وأبريس ابقوا معنا للتفاصيل.

اكتشاف أضخم كنز أثري في هذه المنطقة

على جانب آخر قد تمكنت هذه البعثة من اكتشاف جزيرة كونوسو وهي من الجزر الصغيرة تلك التي تتبع بحر إيجه وتعتبر من جزر اليونان وهذه الجزر معروفه بطبيعتها الخلابة وجميع شواطئها هذا طبعا بخلاف التاريخ الثقافي العريق وتلك الجزيرة تعتبر من الجزر الجرانيتية الأثرية الحديثة ولكنها ممهورة بالكامل تحت مياه نهر النيل ويعود توقيت اكتشافها إلى الحقبة الزمنية التي كان يتم فيها إنقاذ معابد النوبة في ستينيات القرن الماضي.

اكتشاف أثري يرجع عام 550 قبل الميلاد

في هذا السياق قال هشام الليثي رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في مصر أن هذا الاكتشاف العظيم تحت مياه سطح نهر النيل في أسوان هو اكتشاف مهم وتلك هي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف آثار مغمورة في قاع النيل وذلك الاكتشاف يعود إلى عام 550 قبل الميلاد.