“هتعمليها زي المطاعم وأحلى.. كفتة الحاتي في البيت بطعم وريحة لا تقاوم ومش هتفك ولا تكش منك!”

تبحث معظم الأمهات عن طريقة عمل كفتة مشوية مثل الحاتي نظرًا لشهرتها في المطاعم وللإقبال الكبير عليها ولتكون ربات المنازل مطمئنة على صحة أبنائهن وعائلتهن يحرصن على تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة واقتصادية اليوم نقدم لكم أسهل طريقة لتحضير كفتة الحاتي خطوة بخطوة فتابعونا.

خطوات عمل الكفتة المشوية

تعتبر الكفتة المشوية من أفضل الأطباق التي يفضلها الجميع من مختلف الأعمار وطعمها اللذيذ يعود إلى التتبيلة السحرية المستخدمة من قبل الحاتي لجعلها من أشهى الأطباق وفيما يلي أسهل طريقة لعمل كفتة الحاتي المشوية في المنزل.

 خطوات عمل الكفتة المشوية
خطوات عمل الكفتة المشوية

المقادير:

نصف كيلو جرام من اللحم المفروم رغيف فينو ثلاث حبات بصل مفروم رشة من البابريكا رشة من الشطة ملعقة صغيرة من بهارات اللحم ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود نصف كوب بقدونس مفروم كوب من الماء

طريقة التحضير:

أولاً احضري وعاء عميق وضعي فيه اللحم المفروم ثم احضري كوب الماء وضعي فيه خبز الفينو واتركيه حتى يمتص الماء بعدها أضيفي التوابل إلى اللحم وقلبي جيدًا حتى تتوزع التوابل بالتساوي.

ثم قومي بفرك الخبز المبلل وأضيفيه إلى اللحم مع التأكد من أن البصل خالي من الماء قبل إضافته ثم اخلطي جميع المكونات جيدًا واتركي اللحم مع التتبيلة لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة على الأقل.

بعد ذلك قومي بتشكيل اللحم إلى أصابع كفتة على أسياخ ثم ضعي الكفتة على النار لمدة خمس دقائق مع تقليبها على الجهة الأخرى بعد التأكد من نضوجها قدميها في أطباق التقديم وزينيها بالبقدونس المفروم.