مستحيل ييجي طالب زيه!!.. إجابة طالب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه خلي العالم كله مستعجبله؟؟

قام أحد معلمي اللغة العربية بنشر مشاركة تتضمن إجابة أحد الطلاب في امتحان من أحد الفصول الدراسية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد أثارت هذه المشاركة تفاعلا كبيرا بسبب الإجابة المميزة التي تعكس تفكير الطالب وذكاءه، بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يتمتع بها والتي تستند إلى التعاليم الدينية الأساسية ومع ذلك، كانت الإجابة تحمل في معناها مشاعر الحزن والفقدان لدى الطفل، سنتعرف معا على سبب كتابة هذا الطفل لهذه الجملة وأيضا على نص إجابته.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتناول اليوم امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، والذي جرى لطلاب الفصل الدراسي الثاني حيث شمل سؤالا في التعبير والإنشاء كان نص السؤال كالتالي: للأم فضل عظيم على أبنائها اكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك وواجبك نحوها.

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوع تعبير عن أهمية الأم ودورها في الحياة وكيف تهتم برعاية أبنائها وبناتها وبيتها لكن الطالب فاجأنا بإجابة عميقة تلخص كل معاني الكلمات والتعبيرات حيث قال: أمي ماتت ومات معها كل شيء هذه العبارة تعبر عن مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى لفقدان أغلى شخص لديه وهي أمه فعلا، الأم هي كل شيء ولا يوجد في الدنيا ما يعوض فقدانها رحم الله كل أم فقدناها.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الامتحان بإجابة هذا الطالب، وبدأ يبكي تأثرا بما كتب شعر بحالة الفقد والحزن التي يعيشها الطالب في هذه المرحلة العمرية الصغيرة، يبرز هذا الموقف أهمية وجود الأم في الحياة فالأم تمثل الحياة والأمل، ولا يوجد ما يعوضها في هذا العالم.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

دخلت هذه الإجابة إلى قلوب جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعاطفوا معه وتأثروا بما كتبه الطالب فقد عبر الطالب بإيجاز عن كل شيء يتعلق بفضل الأم وأهميتها في جملة قصيرة تتكون من بضع كلمات.

إجابة طالب قلبت الدنيا عليه

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي أيضا إجابات أحد الطلاب في امتحان التاريخ حول ما فعله الرومان بعد عبورهم البحر المتوسط وكانت إجابة الطالب منطقية وساخرة، إذ قال: لقد قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء مما أدى إلى قرار المدرس بالاعتزال عن التدريس.