“يبحث عنها طلاب الثانوية العامة “2024..!! ما هو جمع كلمة « عار » في اللغة العربية…اتحداك لو عرفت تجاوب..؟؟!

أعلن محمود البارودي، المعلم المتخصص في اللغة العربية، عن جمع كلمة “عار”، وهو موضوع قد يكون محور اهتمام طلاب الصف الثانوي لعام 2024.

وأكد على ضرورة اطلاع طلاب الصف الثالث الثانوي على النماذج الإرشادية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل التدريب الجيد على نمط الامتحانات.

ماهو جمع كلمة عار ؟

سقطت ملايين الطلاب في مصر.. ما هو جمع كلمة « عار » في اللغة العربية حتى  المعلمين دايخين علي الاجابة.. مش هتتوقعها..!! - بوابة الزهراء الإخبارية

وأوضح البارودي في تصريحات صحفية محلية اليوم أن جمع كلمة “عار” هو “أعيار” بناءً على وزن “أفعال”، مشيراً إلى أنها تُجمع جمع تكسير.

وشدد على ضرورة تدريب الطلاب على تجميع الكلمات وفهم مرادفاتها ومضاداتها بشكل جيد قبل الامتحانات لتعزيز معارفهم.

سؤال محير بـ امتحان العربي لـ طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيرة

تضمن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة سؤالًا حول مرادف كلمة “معزل”، وكانت الخيارات المتاحة هي “مرتفع، معزول، محمي، مجاور”، بالإضافة إلى سؤال عن مرادف كلمة “تحول” مع الخيارات “تمنع، تحوًل، تواكب، تمنح”.

ومن جهته، صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تحقق حاليًا في مزاعم تسريب امتحانات الفصل الثاني في عدة إدارات تعليمية، وتبحث ما إذا كانت هذه الامتحانات تخص هذا العام أم أنها صور امتحانات سابقة، وذلك بعد بدء الوقت المحدد لأداء الامتحان الذي يقدمه الطلاب اليوم.