شكله يرعب الكبار والصغار!!.. ظهور «أخطر طائر في العالم» يأكل الأخضر واليابس غذاؤه الذئاب والأسود .. عينك مش هتصدق اللي هتشوفه

قتل رجل في ولاية فلوريدا الأمريكية نتيجة هجوم لطائر العقاب الذهبي الذي يعتبر من أخطر الطيور على مستوى العالم، وذلك حسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية، ويصنف العقاب الذهبي كأثقل طائر بعد النعامة، ويتواجد في أستراليا وغينيا الجديدة، وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الحادث وقع عندما سقط الرجل بالقرب من مزرعة للعقاب الذي هاجمه بواسطة مخالبه الضخمة رغم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي لاحقا وفقا لما ذكرته حديقة حيوانات سان دييغو، ويعرف العقاب الذهبي بمخالبه القوية التي تشبه الخناجر حيث يصل طول الإصبع الأوسط إلى حوالي 10 سم مما يجعله من أخطر أنواع الطيور، ويستطيع هذا الطائر إلحاق إصابات خطيرة بالحيوانات المفترسة والتهديدات المحتملة من ضربة واحدة، ويبلغ طوله 7.1 متر كان الرجل يقوم برعاية شمبانزي نادر يحظى بشعبية بين عشاق الطيور غير العادية بحسب ما أفادت به سلطات الحياة البرية في الولاية.

غذاء طائر العقاب

غذاء طائر العقاب
غذاء طائر العقاب
  • يعتبر العقاب الذهبي من الطيور الجارحة التي تحتل قمة السلسلة الغذائية حيث يعتمد في غذائه بشكل أساسي على اللحوم والأسماك.
  • على سبيل المثال يعتمد العقاب الأصلع بشكل رئيسي على الأسماك في نظامه الغذائي، ولكنه يتناول أيضا مجموعة متنوعة من الكائنات مثل السناجب والراكون والأرانب.
  • العقاب الأصلع هو طائر يتميز بالانتهازية حيث يسرق طعام الطيور والحيوانات الأخرى ويتغذى على الجيف.
  • يعتمد العقاب الذهبي بصورة رئيسية على صيد الثدييات الصغيرة والمتوسطة الحجم مثل الأرانب والسناجب والغرير بالإضافة إلى الطيور والزواحف بينما نادرا ما يتناول الأسماك.
  • على الرغم من صغر حجم معدته الذي يعادل تقريبا حجم حبة الجوز إلا أنه قادر على استهلاك كمية من الطعام تصل إلى ثلث وزنه.
  • يمتلك طائر العقاب الذهبي حويصلة مخصصة لتخزين الطعام مما يتيح له البقاء لفترة دون الحاجة لتناول الطعام يوميا.