معجزة كبيرة … أقوي طائر في العالم طوله متر ونص ويتغذي علي الثعابين والتماسيح ويعيش في مستنقعات هذه الدولة .. مش هتصدق اللي حصل؟؟

في السنوات القليلة الماضية برز طائر حذاء النيل المعروف أيضا باسم أبو مركوب، وقد أثار إعجاب كثير من الأشخاص الذين رأوه للمرة الأولى بسبب مظهره المدهش، ويعتبر هذا الطائر من الأنواع التي تعيش على ضفاف النيل في مناطق محددة في مصر لكنه ليس منتشرا بشكل واسع ليعرفه الجميع.

ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض

ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض
ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض

يمكن أن يصل طول طائر “حذاء النيل الأبيض” إلى حوالي 1.5 متر، ويتميز بمنقار حاد يبلغ طوله 0.3 متر، ويعتبر منقاره كبيرا كما أنه يمتلك أرجلا طويلة ونحيلة، ويشتهر بأنه أحد الحيوانات المفترسة التي تستخدم أسلوب التمويه لتهدئة فريستها قبل أن تنقض عليها وتبتلعها، وتفضل هذه الطيور العيش بمفردها حيث تضع الأنثى عادة ثلاث بيضات، وغالبا ما يبقى جنين واحد فقط على قيد الحياة حتى يصل إلى سن البلوغ.

معلومات أخري عن طائر حذاء النيل الأبيض

سنقدم لكم في السطور التالية بعض المعلومات حول طائر حذاء النيل الأبيض، وهي كالتالي:

  • يعود طائر “حذاء النيل الأبيض” إلى سلالة كانت موجودة في نهاية العصر الطباشيري، أي قبل حوالي 145 مليون سنة.
  • تم تسجيل هذا الطائر في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة حيث لا يتراوح عددها بين 5000 و8000 طائر تقريبا.
  • فريسة طائر حذاء النيل الأبيض المفضلة
  • وفقا لدراسة نشرت في عام 2015 في مجلة “علم الطيور الأفريقية”، ويعتبر سمك السلور من الأطعمة المفضلة لطائر حذاء النيل الأبيض حيث يعتمد عليه بشكل رئيسي إذ يشكل حوالي 71% من نظامه الغذائي بالإضافة إلى تناول الثعابين وصغار التماسيح.