“أخترع من الأخر”.. مكون ملوش مثيل لنسف وتنظيف شفاط المطبخ والحمام وازالة الدهون المتراكمة وإعادته جديد وبيلمع

يعتبر شفاط المطبخ والحمام من أكثر الأماكن عرضة لتراكم الأتربة والغبار، وذلك بسبب عمله المستمر وتعرضه لمسببات الاتساخ. لذا، من الضروري تنظيفه بانتظام لتفادي تراكم الأوساخ، مما يسهل عملية التنظيف لاحقًا هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تسهل هذه العملية وتوفر الوقت والجهد.

للبدء في تنظيف شفاط المطبخ والحمام، يجب أولاً فصل الكهرباء عن الجهاز لتجنب أي مخاطر أثناء التنظيف. بعد ذلك، يتم فك الغطاء الأمامي للشفاط للحصول على الريشة بسهولة لتنظيفها. يجب أيضًا فك المسامير الموجودة داخل الشفاط بحذر. بعد ذلك، ينبغي إخراج المحرك الخاص بالشفاط لتنظيفه من الأتربة.

ثم يتم تحضير محلول التنظيف عن طريق غلي كمية من الماء على النار، ثم وضع الريشة والإطار الأمامي للشفاط في الماء المغلي. بعد ذلك، يمكن إضافة المكونات الأخرى مثل الخل وبيكربونات الصوديوم.

كيفية تنظيف شفاط المطبخ باستخدام الليمون والملح

تُعتبر مشكلة تراكم الدهون والأوساخ على شفاط المطبخ شائعة في العديد من المنازل. ومن الحلول الفعالة والاقتصادية لتنظيفه هو استخدام مزيج من عصير الليمون والملح. إليك الخطوات:

1.تحضير عجينة التنظيف: اخلط كمية مناسبة من عصير الليمون مع كمية مماثلة من ملح الطعام حتى تحصل على عجينة متماسكة.

2. **تطبيق العجينة : قم بفرد هذه العجينة على سطح شفاط المطبخ بشكل متساوٍ، مع التأكد من تغطية جميع المناطق التي تتراكم عليها الدهون والأوساخ.

3. ترك العجينة: اترك العجينة على الشفاط لمدة لا تقل عن ساعتين، أو حتى تجف تمامًا.

4. الفرك: باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة، افرك الشفاط بقوة لإزالة جميع البقايا العالقة.

5. الشطف: اشطف الشفاط بالماء الفاتر حتى تزول كافة بقايا العجينة.

6. التجفيف: جفف الشفاط تمامًا قبل استخدامه مرة أخرى.