«ازاي عايشين ومنعرفش!!»… مش هتصدقي السر اللي هيخلي اللحمة تستوي في ثواني وتوفري نص وقتك وغاز الأنبوبة جربيه دلوقتي وشوفي الفرق بنفسك!!؟

عندما يتعلق الأمر بطهي اللحوم، فإن العملية تستغرق وقتا طويلا خاصة إذا كانت اللحوم صعبة الطهي أو تحتاج لفترة طويلة لتصبح طرية وجاهزة للأكل، لكن ماذا لو أخبرناك أنه بإمكانك تقليل مدة الطهي وتوفير غاز الأنبوبة باستخدام مكون بسيط موجود في كل منزل  هذا المكون السحري ليس فقط يوفر لك الوقت، بل يساعد أيضا في جعل اللحوم أكثر طراوة ولذة، وفي مقال اليوم عبر موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

ما هو هذا المكون الجبار

المكون الذي سيسرع عملية الطهي بشكل كبير هو البيكنج صودا نعم، تلك المادة البيضاء المتوفرة في كل مطبخ ليست فقط لتخمر العجائن بل لها استخدامات مذهلة في الطهي، حيث تعمل البيكنج صودا على تفكيك الألياف القاسية في اللحوم، مما يجعلها تطهى بسرعة كبيرة وبدون الحاجة لاستخدام كميات كبيرة من الغاز.

كيفية استخدام البيكنج صودا على اللحوم

طريقة استخدام البيكنج صودا سهلة جدا فقط قومي برش كمية صغيرة من البيكنج صودا على سطح قطع اللحم قبل الطهي بوقت قصير، حوالي 15 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل اللحوم جيدا بالماء قبل وضعها على النار، ستلاحظين الفرق الكبير في سرعة الطهي وسهولة تقطيع اللحوم بعد الانتهاء.

فوائد هذه الطريقة

  • توفير الوقت، تقليل وقت الطهي بنسبة كبيرة خاصة عند طهي اللحوم الكبيرة أو القاسية.
  • توفير الغاز، بما أن اللحوم ستنضج بسرعة، لن تحتاجي لوقت طويل للطهي، وبالتالي ستستهلكين كمية أقل من غاز الأنبوبة.