“كانت فين العشبة المعجزة دي من زمان..!!” «الرجلة».. نبات شهير لكن لا نعرف قيمته.. تحميك من أمراض القلب والسرطان..؟؟!!

نبتة الرجلة هي نوع من النباتات البرية “الكيميائية” التي تعتبر من الأعشاب الصيفية، إذ تنمو خلال فصل الصيف وهي نبتة عصارية تخزن الماء للتكيف مع البيئات الجافة وظروف التربة، وقد يصل ارتفاعها إلى 40 سم تعرف أيضًا باسم “البقلة” أو “الفرفحينا”، وهي نبات ينبت بطرق طبيعية في الأراضي والحقول.

تتميز عشبة الرجلة بفوائد صحية عديدة، ولها طعم فريد ومميز، كما تحتوي على نسب عالية من الأحماض العضوية والمعادن تصنف هذه النبتة ضمن النباتات الطبية وقد كانت تستخدم في الطب البديل منذ زمن بعيد، حيث تعتبر ذات قيمة غذائية أعلى مقارنة بأوراق السبانخ والجرجير تعرض الأسبوع الإلكتروني في التقرير التالي فوائد مذهلة لنبات الرجلة لصحة الإنسان وكيفية استخدامها في العلاجات الطبية لأخطر الأمراض.

فوائد عشبة الرجلة على جسم الانسان

   

  • تستخدم لعلاج أمراض التنفس وأمراض الربو والرئتين لدى الأطفال.
  •  كما تُستعمل أوراق الرجلة في معالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل التهابات الجلد، الفطريات، والأكزيما، نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للجراثيم والفطريات والأكسدة، مما يعزز جهاز المناعة ويقويه لمكافحة أي ميكروب قد يهاجمه.
  •  كما تستخدم في معالجة الناسور والتهابات المسالك البولية، بالإضافة إلى معالجة التهابات اللثة عن طريق مَضْغِها.
  •  في الوقت الحالي، تستخدم البقلة لتنقية الدم وتسريع تدفقه في الشرايين، مما يساعد في الحفاظ على انتظام سيلانه. كما تمنع حدوث تصلب الشرايين لدى مرضى القلب.