“النصب بقى عيني عينك” .. تاجر فراخ شهير يكشف للناس طريقة الغش في بيع الدواجن في المحلات .. خليك مصحصح عشان محدش يغشك !!!

يفضل كلا من الكبار والصغار تناول وجبة الفراخ لأنها تعد من اللحوم اللذيذة الغنية بالعناصر الغذائية، وتمر بورصة الدواجن هذه الفترة بارتفاع هائل في الأسعار في الأونة الأخيرة، ويتعامل التجار ببيع الدواجن بالكيلو كاملة أو بتقطيعها وبيعها أجزاء مثل اوراك او بانية وغير ذلك على أجزاء الدواجن، لكن أفصح تاجر فراخ في فيديو أثار الجدل حول ما يقوم به التجار من احتيال ووجود غش فى بيع الدواجن وخاصة في القطع والأجزاء، لمزيد من التفاصيل حول هذا التاجر والفيديو تابعونا في مقال اليوم. 

كيفية قيام التجار بالغش في فيديو 

لقد زادت عمليات الاحتيال والتلاعب في بيع وشراء المواد الغذائية بجميع أنواعها،

لذلك قام تاجر فراخ بنشر فيديو له ليتم أنتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي ليشرح للمشتري كيف يتعرض الى الاحتيال بسهولة دون ادراك عند شراء أجزاء الفراخ والطيور الأخرى، وهذا بواسطة نقع قطع الفراخ في المياه لمدة طويلة حتى تتشرب المياه ليزيد من وزنها، ويسهل خداع المشتري وليتم دفع سعر أكبر مقابل وزن غير موجود في قيمة تلك الفراخ، حيث يجلب لك مثلا ورك واحد من الفراخ ويضعه على الميزان وهذا يكون سعره مثلا 15 جنية و50 قرش ثم يقوم بغسله تحت الماء ويقوم بوزنه مرة أخرى ليصبح ثمنه 20 جنيهاً 60 قرشاً كمثال أي زاد حوالى 5 جنيهات بهذه العملية الاحتيالية الرخيصة من أولئك التجار، وهذا يؤدي الى التأثير على لحوم الفراخ وتكون طريه وناعمه ويتغير طعمها. 

تعليمات هامة عند شرائك للفراخ

يتقدم المواطنين بالشكوى إلى جهاز حماية المستهلك على أهمية القيام بتشديد الرقابة على مثل هؤلاء التجار المخادعين، وتقديم بعض النصائح الهامة لمن يريد شراء الفراخ والتى تكون كما يلي: 

  • تقوم بشراء الدواجن من المحلات تكون معروفة وذات ثقة. 
  • يجب عند اختيارها تكون ذات اللون الوردي ذات ملمس ناعم ورائحة طبيعية.
  • تتأكد من وزن الدواجن عند شرائها قبل وبعد الذبح. 
  • يجب رؤية ذبح الدواجن أمامك للتأكد من أنها سليمة. 
  • يجب أن تقوم برؤية الطعام الذي يقدم الى الدواجن والتأكد من أنه علف.