“ربنا يبارك لصاحبة الفكرة”…فكرة عبقرية باش كنحتفاظ بالنعناع والقزبور والمعدنوس أطول مدة ممكنة

بما أنني من عشاق الأعشاب الطبيعية وأستخدمها بشكل مستمر في مطبخي الصغير، فإنني أفضل زراعتها في حديقتي الخاصة ولكن في بعض الأحيان، تضطرني الظروف الجوية إلى شرائها من المتاجر، حيث لا أستطيع زراعتها بكميات كبيرة داخل المنزل.لذلك، أنا دائمًا أبحث عن أفضل الطرق للحفاظ على نضارة الأعشاب لأطول فترة ممكنة. بعد تجربتي للعديد من الطرق الشائعة المتاحة على الإنترنت، توصلت إلى أن الطرق التالية هي الأكثر فعالية، وأرغب في مشاركتها معكم لتعم الفائدة على الجميع.

البقدونس والكزبرة

لحفظ البقدونس والكزبرة، يُفضل تجنب غسلها بالماء، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى ذبولها واصفرارها بسرعة. كل ما عليكِ فعله هو قص الجذور، ثم تعبئة نصف مرطبان زجاجي بالماء ووضع الأعشاب فيه. بعد ذلك، غطي المرطبان بكيس بلاستيكي كما هو موضح في الصورة، وثبتيه برابطة في الأسفل، ثم ضعي المرطبان في الثلاجة.

النعناع

للأسف، لا يمكننا تخزين النعناع بنفس الطريقة التي نستخدمها مع البقدونس والكزبرة، لأن أوراقه تميل إلى الذبول بسرعة عند تعرضها للماء لفترة. لذلك، أستخدم إحدى الطريقتين لحفظه.

إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بكمية كبيرة من النعناع، يمكنك وضعه في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة دون غسله. أما الطريقة الثانية، فهي نزع الأوراق ووضعها بنفس الطريقة دون غسلها، مما يساعدها على البقاء طازجة لفترة أطول.

الريحان

الريحان لا يفضل الأجواء الباردة، لذا من المهم تجنب وضعه في الثلاجة. يُفضل وضعه على طاولة المطبخ داخل مرطبان مملوء إلى النصف بالماء. تأكدي من قص الجذور كل يومين إلى ثلاثة أيام، وغطّيها بكيس بلاستيكي للحفاظ على رطوبتها.