“عشبة جبارة” بسعر التراب تخفض السكر التراكمي خلال دقائق.. أقوى من إبرة الانسولين متوفره ورخيصه!! مش هتحتاج انسولين تاني!

في اكتشاف يعتبر معجزة في عالم الطب الحديث، اكتشف باحثون صينيون إمكانيات مذهلة لنبات طبيعي غالبًا ما يتم تجاهله، حيث تبيّن أن نبات الحنظل يمتلك قدرة فائقة على خفض مستويات السكر في الدم، مما يعزز الآمال في فعاليته لمرضى السكري وأكد فريق دولي من الباحثين أن المركبات المستخرجة من هذا النبات، الذي يستخدم في الطب التقليدي في عدة مناطق في آسيا، قد تشكّل أساسًا لتطوير أدوية جديدة تستهدف معالجة مرض السكري والسمنة بشكل فعال.

فوائد نبات كمثري البلسم

2023 09 12 1694477916

أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء والأحياء، أجراها الدكتور مون جيا تان وزملاؤه في الأكاديمية الصينية للعلوم بشنغهاي، أن النبات المعروف باسم “كمثرى البلسم” يمتلك قدرة بارزة على تقليل مستويات السكر في الدم.

وفقًا لنتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر، أكد الباحثون على ضرورة وجود بدائل فعالة للعقاقير الحالية المستخدمة في علاج مرض السكري بسبب الآثار الجانبية والفعالية المحدودة لهذه الأدوية، في هذا السياق، قام الفريق باستخلاص عدة مركبات من الحنظل تعرف باسم “كوكوربيتان تريتوربينويدس”، واختبروا تأثيراتها على نسبة السكر في الدم وعملية الأيض للدهون في الخلايا البشرية والفئران.

خلال التجارب على خلايا العضلات والدهون، وجد الباحثون أن هذه المركبات تعزز من انتقال مستقبلات سكر الدم (جلوت 4) من داخل الخلية إلى سطحها، مما يسهم في زيادة عملية الأيض للسكر في الدم،  كما لاحظوا وجود آثار مشابهة لتلك التي يُحدثها الأنسولين في بعض المركبات التي تم اختبارها.