“هياخدوا بعضهم ويمشوا من اللبيت”…كيفية التخلص من البرص في المنزل بطرق طبيعية وفعالة لضمان الراحة والسلامة بدون تعب ولا مجهود… اليك الوصفة!!

البرص هو أحد الكائنات المزعجة التي تتواجد بشكل متكرر داخل المنازل، مما يسبب القلق للكثيرين، وخاصة النساء بسبب شكله المثير للرهبة ورائحته غير المحببة. وجود البرص في المنازل يشكل تهديدًا صحيا لأنه قد يتسبب في نقل بعض الأمراض بسبب بيضه الذي يخزن في زوايا المنزل المختلفة، في بعض الحالات، قد يضطر الأشخاص إلى ترك منازلهم تجنبا لخطر البرص، ما يؤثر على راحتهم وسلامتهم.

طرق فعالة للتخلص من البرص في المنزل

الأبراص معروفة بخفة وزنها وسرعتها الكبيرة، مما يجعل انتشارها شائعا في البيئات ذات الطقس الحار. يتزايد ظهور هذه الكائنات بشكل ملحوظ في فصل الصيف. على الرغم من أن البعض يحاول قتل الأبراص، فإنهم غالبا ما يجهلون قدرتها على البقاء على قيد الحياة حتى بعد فقدان ذيلها، حيث يمكنها تجديده مع الوقت. لذلك، إذا كنت تهدف إلى القضاء على البرص بشكل نهائي، من الضروري توجيه ضربة دقيقة إلى رأسه.


استخدام قشر البيض لطرد البرص

يعد قشر البيض من الطرق البسيطة والفعالة التي تساعد على طرد الأبراص، تظهر بعض الدراسات أن هذه الزواحف تعتبر قشر البيض إشارة إلى وجود ثعبان في الجوار، مما يجعلها تشعر بالخطر ويدفعها للهرب، و لتطبيق هذه الطريقة، يمكن وضع نصف قشر البيض في المناطق التي يتواجد فيها البرص، مع الحرص على تغيير القشر كل 3 إلى 4 أسابيع لضمان استمرار فعاليته.

خطوات فعالة للتخلص من البرص في المنزل

للتخلص من الأبراص بفعالية، يمكن اتباع مجموعة من الخطوات التي تساعد في منع دخولها إلى المنزل أو التخلص منها بشكل امن، من بين هذه الخطوات، يمكن استخدام مواد طبيعية ووسائل بسيطة متاحة في كل منزل، فإلى جانب قشر البيض الذي يعد وسيلة مبتكرة وغير مكلفة، يمكن أيضا استخدام أوراق النعناع الطازجة أو زيت النعناع في الأماكن التي يكثر فيها ظهور الأبراص، و رائحة النعناع القوية تزعج هذه الكائنات وتجعلها تبتعد عن المنطقة.

سد الثغرات والمنافذ

من الأمور المهمة التي يجب القيام بها لمنع دخول البرص هو التأكد من سد جميع الثغرات والمنافذ التي قد يستخدمها للدخول إلى المنزل، يمكن استخدام شرائط لاصقة أو سيليكون لإغلاق الفراغات الصغيرة حول الأبواب والنوافذ، كما يفضل تركيب شبكات دقيقة على النوافذ لمنع دخول الحشرات والأبراص.

الحفاظ على نظافة المنزل

البيئات غير النظيفة هي الأماكن المفضلة للأبراص والحشرات الأخرى، لذا فإن الحفاظ على نظافة المنزل يقلل من احتمالية ظهور هذه الكائنات، و تنظيف الأرضيات بانتظام، التخلص من بقايا الطعام، وإزالة أكوام الورق أو الخشب التي قد توفر مخابئ للأبراص كلها خطوات فعالة للحفاظ على منزلك خاليا من هذه المخلوقات.