يُسعد الطلاب والمعلمين.. قرار عاجل من التعليم يبدأ تطبيقه في جميع المدارس رسميًا

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة ترغب في تنفيذ العديد من الإجراءات التي من شأنه بان تساهم في زيادة شأن المعلم، حيث أن القيادة السياسية العلياء لديها اهتمام بالغ بمشاكل المعلمين خلال الفترة الحالية.

قرارات عاجلة من وزارة التعليم

أوضح وزير التعليم في تصريحاته بأن بعض المعلمين لديهم مخاوف من حدوث اعتداءات من جانب الطلاب أو أولياء الأمور في بعض الأحيان، ولكن الوزارة تؤكد بأن هذا الأمر لن يحدث مرة أخرى، وهناك عقوبات رادعة على أي طالب يتجاوز حدوده مع معلميه داخل المدرسة.

وعلق الوزير على هذا الأمر قائلًا: “الكلام ده كان في الماضي ومن الان مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب أو ولي أمر، الوزارة حريصة على حماية المعلمين والعاملين داخل المدارس”.

تطوير العملية التعليمة

في سياق متصل، أوضح وزير التعليم بأن التنافس في سوق العمل الآن قد أصبح “عالمي” وليس محلي كما كان في السابق، مشددًا على إن العديد من دول العالم قد أصبح مواطنيها يعملوا من المنزل “أونلاين”.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الشركات الآن أصبحت تطلب موظفين من أي مكان في العالم، فالمنافسة خلال السنوات القادمة في سوق العمل ستكون على مستوى العالم كله وليست محلية، ولهذا ما يعني بأن خريجي منظومة التعليم المصري سيكون عليهم منافسة الشباب من مختلف أنحاء العالم.

ولهذ فقد قررت الوزارة تطوير العملية التعليمية بالشكل الأمثل، ومحاولة تزويد المهارات المكتسبة من النظم التعليمية ، حتى يكون الطلاب قادرين على المنافسة في السوق العالمي.

وختم وزير التعليم تصريحاته ليؤكد بأن هناك تعاون بين الوزارة مع اليونيسكو واليونيسيف، ونستهدف تدريس البرمجة كلغة أساسية في المدارس خلال السنوات المقبلة؛ لأنها ستصبح لغة أساسية في التعامل مع السوق العالمي.