ده طلع كنز.. لو عندك موبايل قديم في بيتك أوعى ترميه | شوف الدهب للي فيه بكام

يرغب بعض الأشخاص أحيانًا في التخلص من الهواتف القديمة، وذلك اعتقادًا منه بأنها أصبحت عديمة الفائدة، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فهناك العديد من الاستخدامات للهواتف القديمة، حيث إن بعض الشركات تحصد ثروة كبيرة من وراء بيع وشراء هذه الأجهزة في الكثير من بلدان العالم.

استخدامات الهواتف القديمة

كشف موقع The Verge التقني، بأن هناك عدة استخدامات مميزة للهواتف التي مر على انتاجها وقت كبير، ولم يعد أحد يستخدمها بالوقت الحالي، وعلى رأسها إمكانية تحويل الهاتف غلى مكبر صوت أو جهاز لتشغيل الراديو في المنزل أو السيارة.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن الهواتف القديمة تعد ثروة كبيرة، حيث الإحصائيات تشير إلى أن نسبة 7% من الذهب الموجود في العالم، بالأجهزة الإلكترونية القديمة، ولذا من الممكن أن يكون هاتفك القديم به بعض جرامات الذهب أو حتى أجزاء منها.

وأوضح بعض الخبراء بأن العديد من دول العالم لديها أماكن مخصصة من أجل تجميع هذه الهواتف، وبدء مرحلة البحث عن الذهب بداخلها، وخاصة الأنواع القديمة نوعًا ما.

وهناك بعض الاستخدامات الأخرى للهواتف القديمة، على رأسها استخدامه كراديو أو مشغل للأخبار، وتوفير بطارية الهاتف الجديد، وفي بعض الأحيان يتم استخدامه كمكبر للصوت داخل المنزل أو السيارة، حيث في البداية يجب تغيير نظام الهاتف إلى النسخة الأحدث، ومن سوف يتوجب على الشخص العثور على مكبر صوت يدعم الاتصال عبر البلوتوث لاقتران الهاتف به، وعند فصل الجهازين يتوقف الهاتف عن أداء هذه المهمة.