«بدل ما تشتريه اصنعيه في البيت»… اذا كان لديك مفرومه يدويه في المنزل اليك طريقه لعصر ثمار الزيتون في المنزل الحصول على زيت زيتون نقي باقل تكلفه!!

العديد من السيدات انواع مختلفه من الزيوت حسب رغبتهم ويلجا البعض الى شراء زجاجات الزيت من الخارج مثل زيت الذره وايضا زيت الزيتون وايضا يمكنكم عصر زيت الزيتون في المنزل، و يعتبر زيت الزيتون من المواد الغذائية المفيدة للغاية لصحة الإنسان، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساهم في الوقاية من مرض السرطان. وغالبًا ما يُستخدم في وصفات التجميل، سواء للشعر أو للبشرة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة تجهيز زيت الزيتون في البيت

يمكنك إعداد زيت الزيتون في المنزل من خلال جمع المكونات التالية:

  • ثمار زيتون طرية و ناضجة.
  • 3 كؤوس من الماء.
  • مفرمة يدوية.

طريقة ازالة النواة

اغسلي الزيتون جيدا ثم أزيلي النوى من حباته وضعي النوى جانبا، و قومي بتقطيع الزيتون باستخدام المفرمة اليدوية، و ضعي وعاء يحتوي على الماء على النار واتركي الماء ليغلي، ثم أضيفي وعاء يحتوي على الزيتون المفروم مع النوى إلى وعاء الماء، ولكن احرصي على عدم دخول الماء الموجود في الوعاء إلى الزيتون، و نقلب الزيتون والنوى الموجودين في الإناء حتى يصبحا دافئين قليلا، بحيث يمكنك تحمل حرارتهما، وعادة ما ستحتاجين إلى حوالي نصف ساعة من التقليب للوصول إلى النتيجة المطلوبة، و اتركي الخليط يرتاح قليلا. أضيفي ثلاث كؤوس من الماء بشكل تدريجي، وامزجي المكونات بعد كل مرة تضيفين فيها كأس من الماء، و ضعي كمية من المزيج في قطعة قماش ناعمة، واضغطي عليها بيديك لعصر المحتوى.

خطوات عصر اكبر كميه من زيت الزيتون

احضري كمية أخرى وكرري نفس الخطوات وهكذا، و ضعي العصير الذي تم عصره في جرة واتركيه طوال الليل، و ينفصل الزيت عن السائل الاخر ويطفو إلى الأعلى، بينما يبقى السائل في الأسفل، و تناولي ملعقة وأضيفي الزيت إلى وعاء اخر، وتأكدي من عدم هز البرطمان حتى لا يمتزج السائل مع الزيت مجددا.