من ساعتها الدنيا مقلوبة عليه .. طالب يجيب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه؟؟

قام أحد معلمي اللغة العربية بنشر مشاركة تتضمن إجابة طالب من امتحان أحد الفصول الدراسية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد أثارت هذه المشاركة تفاعلا كبيرا بسبب ما تحتويه من إجابة مميزة تعكس التفكير والذكاء، بالإضافة إلى التربية الجيدة التي يتمتع بها الطالب المستندة إلى المبادئ الأساسية للدين وحسن تربيته، ومع ذلك كانت الإجابة تحمل في طياتها مشاعر الحزن والفقدان لدى الطفل، سنتعرف معا على سبب كتابة هذا الطفل لهذه الجملة وعلى نص إجابة الطفل.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتحدث اليوم عن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، الذي كان خاصا بالفصل الدراسي الثاني، تضمن الامتحان سؤالا في التعبير والإبداع وكان كالتالي: للأم مكانة كبيرة عند أبنائها، اكتب عن هذا الموضوع مبينا أهمية الأم في حياتك وما يترتب عليك من واجبات تجاهها.

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوع تعبير عن أهمية الأم ودورها في الحياة، وكيف تهتم برعاية أبنائها وبناتها وكذلك ببيتها، لكن الطالب فاجأنا بإجابة مؤثرة تلخص كل المعاني والمشاعر، حيث كتب: أمي ماتت ومات معها كل شيء، تعكس هذه الإجابة مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى لفقدان أغلى شخص لديه وهي أمه، فعلا الأم تمثل كل شيء ولا يوجد ما يمكن أن يعوض فقدانها، رحم الله جميع الأمهات الراحلين.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الامتحان بإجابة هذا الطالب، وبدأ دموعه تنهمر تأثرا بما كتبه الطالب حيث شعر بحالة الفقد والحزن والأسى التي يعيشها الطالب في هذا العمر الصغير، وتبرز هذه الحالة أهمية وجود الأم في الحياة إذ تعتبر الأم رمز الحياة والأمل، ولا يوجد شيء في الدنيا يمكن أن يعوض مكانها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

استطاعت هذه الإجابة أن تلمس قلوب جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا تعاطفهم وتأثرهم بما كتبه الطالب، حيث عبر بكلمات موجزة ومفيدة عن عظمة الأم وأهميتها في جملة قصيرة.

إجابة طالب قلبت الدنيا عليه

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أحد الطلاب في امتحان التاريخ حول ما فعله الرومان بعد عبورهم البحر المتوسط، وكانت إجابة الطالب منطقية وساخرة حيث قال: قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء، مما دفع المدرس إلى اتخاذ قرار بالاعتزال عن التدريس.