«مفاجأة زعلت دول الخليج».. اكتشاف بئر نفطي في هذه الدولة العربية يخرج 15 مليون برميل يومياً ستصبح الأغنى في العالم؟؟ لن تصدق من هي هذه الدولة؟

في سياق سعي الدولة لزيادة إنتاج الغاز والنفط تم اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، ومن المتوقع البدء في العمل فيه بنهاية شهر أغسطس الحالي من عام 2024، وفقا للبيان المرسل إلى منصة الطاقة في واشنطن، فإن الحقل يحتوي على طبقتين من النفط والغاز ولا تزال عمليات البحث في البئر قائمة حتى الآن، نطلعكم على كافة تفاصيل هذا الحقل عبر موقعنا.

اكتشاف غاز في مصر

اكتشاف غاز في مصر
اكتشاف غاز في مصر

أظهرت التوقعات أنه من المتوقع أن يصل الإنتاج اليومي من بئر الغاز المكتشف إلى 15 مليون قدم مكعب، وسيتم إدراج هذا البئر في خريطة إنتاج الغاز والنفط العالمية بحلول منتصف شهر أغسطس من العام 2024، وقد أكدت شركة إنرجيان اليونانية أنها ستستأنف أعمال الحفر والاستكشاف في هذا البئر واستكماله في منطقة أبو قير البحرية.

اكتشاف غاز في مصر في أبو قير

أعلنت وزارة البترول المصرية عن اكتشاف بئر غاز جديد بعد اجتماع مع مدير شركة إنرجيان اليونانية، حيث تم مناقشة استكمال عملية استكشاف حقل الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالبحر الأبيض المتوسط، خلال الاجتماع مع وزير البترول المصري تم الكشف عن اكتشاف حقل غاز في مصر، كما أشير إلى أن حجم الإنتاج من الغاز سيتضاعف ليصل إلى 65 مليون قدم مكعب يوميا، بالإضافة إلى إنتاج 1250 برميل من المكثفات يوميا بعد حفر 4 آبار جديدة في نهاية عام 2023.