1% بس اللي يعرفوها .. خبير تكنولوجي يكشف عن أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل هيخلي الإشارة زي الصاروخ والسرعة هتزيد الضعف .. هتقعد براحتك على النت

يعتبر الإنترنت من الوسائل الأساسية التي تساهم في تسهيل حياتنا اليومية، حيث يساعدنا في القيام بالعديد من الأمور مثل الدراسة وتعلم الطبخ وشراء مستلزماتنا الشخصية بسهولة، ويعتبر جهاز الراوتر من أهم الأدوات المستخدمة في هذا الصدد إذ يوجد في معظم المنازل ولا يمكن الاستغناء عنه، من الضروري تجديد اشتراكك الشهري لضمان شحن الراوتر المتصل بهاتف المنزل، من الجدير بالذكر أن جهاز الراوتر يجب أن يكون متصلا بخط الهاتف الأرضي عن طريق سلك معين، كما أن الموقع الذي يوضع فيه الراوتر يلعب دورا مهما في الحفاظ عليه، حيث ينبغي أن يكون في درجة حرارة مناسبة وفي مكان آمن، في هذه المقالة سنتناول أهم المواقع المناسبة والمواقع التي يجب تجنبها لوضع جهاز الراوتر.

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر

أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر
أفضل الأماكن لوضع جهاز الراوتر

في السطور التالية نستعرض أحد الأماكن الرئيسية التي يمكننا وضع جهاز التوجيه فيها، وهي كالتالي:

  • تأكد من وضع جهاز الرواتر في الأماكن المرتفعة التي تشغل مساحات كبيرة، حيث أن ذلك يعزز من قوة الشبكة ويساعد في تحسين سرعة إشارة الإنترنت على الهواتف.
  • تساعد جميع المواقع المرتفعة في تحسين اشارة الواي فاي، لأنها تستطيع بذلك تغطية مناطق أكبر.
  • من الأماكن المثالية هي التي تقع في وسط المنزل، حيث تساهم هذه الوضعية في تقوية إشارة الواي فاي وجعلها ممتازة في جميع الأجهزة داخل المنزل، مما يقلل من احتمالية وجود هواتف تعاني من ضعف الإشارة بسبب بعد الأجهزة عنها.

الاماكن السيئة لوضع الراوتر

بعد أن تعرفنا على المواقع المناسبة لوضع جهاز الراوتر، سنتناول في السطور التالية أحد أبرز المواقع السيئة لوضعه وهو:

  • يجب وضع الجهاز في الأدراج مثل أدراج المكتب.
  • وضع الراوتر في المطبخ الخاص بالمنزل .
  • لا يجوز وضع جهاز التوجيه على حوض مائي أو فوق نوافذ الغرفة.
  • عدم وضع الجهاز على أسطح المنازل أو في الأماكن المرتفعة جدا يؤثر سلبا على الإشارة.