مواعيد غلق المحال التجارية غدا بعد انتهاء القرار الحكومي

مواعيد غلق المحال التجارية غدا بعد انتهاء القرار الحكومي..أعلنت وزارة التنمية المحلية عن بدء تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات والكافيهات خلال أسبوعين، وتحديدًا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي، وذلك وفقًا للمواعيد الشتوية. وأوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية و محلات والكافيهات والمطاعم اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر، وفقًا للقرار الوزاري.

مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية

مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية

سيبدأ تطبيق المواعيد الجديدة لـ غلق المحال التجارية اعتبارًا من غدٍ، 27 سبتمبر 2024، بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء الذي تم تنفيذه في الأول من يوليو الماضي، والذي قضى بتقديم مواعيد الإغلاق ساعة واحدة كإجراء لترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية
مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية

اليوم هو آخر يوم للعمل بالمواعيد الحالية

اليوم هو آخر يوم للعمل بالمواعيد الحالية لفتح وإغلاق المحال التجارية، حيث تنتهي هذه المواعيد اليوم، 26 سبتمبر الجاري.

أما بالنسبة للمواعيد الجديدة، فستكون مواعيد الإغلاق الشتوية، حيث سيتم إغلاق الكافيهات والبازارات والمطاعم، بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية، في الساعة 12 صباحًا يوميًا، على أن تفتح أبوابها في الساعة 5 صباحًا. وفي يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الأعياد والإجازات الرسمية، سيتم تمديد مواعيد الإغلاق للمحال الموجودة في المولات إلى الساعة 1 صباحًا.

**مواعيد إغلاق الورش**

تُغلق الورش الواقعة داخل الكتل السكنية في الساعة 6 مساءً، على أن تُفتح مجددًا في الساعة 5 صباحًا.

**مواعيد إغلاق المولات التجارية**

بالنسبة للمحلات والمولات التجارية، فإنها تُغلق في الساعة 10 مساءً، بينما تُغلق في الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والأعياد.

كما تستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة “تيك أواي” للمنازل من المطاعم والمقاهي على مدار الساعة (24 ساعة).

مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية
مواعيد جديدة لـ غلق المحال التجارية

المتاجر المستثناة من المواعيد الجديدة

بالنسبة لمتاجر البقالة والسوبر ماركت، ومحلات بيع الفواكه والخضروات، ومنافذ بيع الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، والمخابز، والأفران، فإنه يتم استثناؤها من المواعيد الجديدة المتعلقة بإغلاق المحلات خلال فصل الشتاء.