أسعار البنزين والسولار اليوم في محطات الوقود.. شوف هتفول العربية بكام النهارده

صرح خالد عثمان، مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية، بأن الحكومة تخطط لرفع الدعم عن المنتجات البترولية تدريجيًا، على أن يتم الانتهاء من هذا الإجراء بحلول نهاية عام 2025، مشددًا على أن الهدف الرئيسي من هذا التوجه هو تحقيق توازن في الأسعار بين السوق المحلية والعالمية.

هل سترتفع أسعار البنزين قريبًا؟

أوضح عثمان خلال ظهوره في برنامج “كلام الناس” على قناة “MBC مصر” أن الحكومة لم تعلن عن زيادات ربع سنوية في أسعار الوقود، مشيرًا أن هناك عدة استراتيجيات يمكن اتباعها لتحقيق التوازن، من بينها تحسين كفاءة الاستهلاك.

وأضاف عثمان في تصريحاته: “ليس بالضرورة رفع الأسعار لإلغاء الدعم، إذ يمكن أن تنخفض التكاليف مما يسهم في الوصول إلى نقطة التعادل. الزيادات التي حدثت سابقًا كانت طفيفة وتهدف إلى تقليل الفجوة بين تكلفة الإنتاج وسعر البيع، حيث تم تقليص فجوة السولار بنسبة 15% والبنزين بنسبة 40%.”

كما أشار حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، في تصريحات مماثلة إلى أن الحكومة ليست ملزمة بزيادة أسعار الوقود كل ثلاثة أشهر مع اجتماع لجنة التسعير، حيث تعتمد اللجنة على مؤشرات تكلفة البيع لتحديد الأسعار.

أسعار البنزين الحالية في مصر

لم تشهد أسعار الوقود أي زيادات جديدة في الساعات الأخيرة، وما زالت مستقرة منذ آخر قرار للجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول. وتأتي الأسعار الحالية للوقود كالتالي:

      1. بنزين 95: 15 جنيهًا للتر
      2. بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر
      3. بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر
      4. السولار: 11.50 جنيهًا للتر
      5. الكيروسين: 11.50 جنيهًا للتر
      6. المازوت المورّد للصناعات: 8500 جنيه للطن