دون الحاجة الى طبيب..وصفة واحدة تخلصك من الانتفاخ والغازات والبراز المتحجر وتبعد اوجاع القولون في ساعه واحدة..معجزة ربانية لا يريدك الاطباء معرفتها!!

هناك أوقات تشعر فيها بانتفاخ في البطن نتيجة تراكم الغازات، وينبغي أن تدرك أن نظامك الغذائي قد يتسبب في هذا الانتفاخ والانزعاج في الجهاز الهضمي من الأسباب الشائعة لذلك،  الفول، العدس، البروكلي، الكرنب، البصل، الثوم، والمشروبات الغازية. كما يمكن أن تسهم الأطعمة المقلية والدهنية، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة والحلويات المصنعة، في هذه الحالة كذلك، قد تسبب منتجات الألبان مشاكل لبعض الأفراد، خصوصًا إذا كانوا يعانون من intoleranz اللاكتوز. وإليك قائمة بالأطعمة التي تساهم في تقليل الانتفاخ، وفقًا لموقع “healthshots”.

إليك بعض الأطعمة لتخفيف الانتفاخ

انتفاخ البطن.. دليلك إلى الأسباب والعلاج

الزنجبيل

يتم استخدام الزنجبيل عادةً في الشاي أو في أطباق متنوعة، ومن المهم الاستمرار في هذه العادة لأنه يحتوي على مادة جينجيرول، التي تساهم في استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، مما يقلل من الانتفاخ والغازات.

الشمر

الشمر يحتوي على مركبات تمتاز بتأثيراتها المضادة للتشنج، مما يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالانتفاخ.

النعناع

يحتوي النعناع على المنثول، الذي يعمل على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي، مما يساهم في تقليل الانتفاخ والغازات.

 الأناناس

تحتوي الفواكه الحلوة على إنزيم البروميلين، الذي يساهم في تفكيك البروتينات ويساعد في عملية الهضم ويخفف من الانتفاخ.

البابايا

تتميز البابايا بفوائد صحية لا يمكن تجاهلها، حيث تحتوي على إنزيم يُعرف بالغراء، يساعد في تحطيم البروتينات ويساهم في عملية الهضم.

الموز

الفاكهة التي تُعتبر متعددة الاستخدامات يمكن أن تستعمل للتخلص من جفاف الجلد، وهي غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم توازن السوائل داخل الجسم وتقليل الانتفاخ.

خيار

يتميز الخيار بمحتوى عالٍ من الماء ونسبة منخفضة من الصوديوم، مما يجعله اختيارًا مناسبًا لتخفيف الانتفاخ واحتباس السوائل.

البطيخ

مثل الخيار، يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من الماء وقليل من الصوديوم، مما يجعله خيارًا ممتازًا للتخفيف من الانتفاخ واحتباس السوائل.