ريتشياردو يرحل عن فيزا بشكل فوري

برلين – (د ب أ):

أعلن فريق فيزا آر بي، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، رحيل الأسترالي دانييل ريتشياردو عن الفريق بشكل فوري، وهو ما قد يكون بمثابة نهاية لمسيرته الطويلة في اللعبة.

وكشف الفريق الشقيق لفريق ريد بول، بطل العالم في فئة السائقين، أمس الخميس، أن السائق الاحتياطي النيوزيلندي ليام لوسون سيتولى القيادة لبقية الموسم إلى جانب الياباني يوكي تسونودا.

كان ريتشياردو /35 عاما/، أشار بعد مشاركته في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، يوم الأحد الماضي، إلى أنه ربما يكون هذا هو سباقه الأخير، موضحا أنه لم يتمكن من استخدام عامين قضاهما في فيزا آر بي كمحطة للعودة مجددا لفريق ريد بول.

قال لوران ميكيس، رئيس الفريق، في بيان أمس الخميس إنهم “يرغبون في شكر دانييل على عمله الجاد خلال الموسمين الماضيين معنا”.

وأضاف ميكيس “لقد جلب ريتشياردو الكثير من الخبرة والموهبة إلى الفريق بمواقف رائعة، مما ساعد الجميع على تطوير وتعزيز روح الفريق المتماسكة”.

وأوضح رئيس فيزا آر بي “كان دانييل رجلا نبيلا حقيقيا سواء داخل المضمار أو خارجه وظل دائم الابتسامة. سنفتقده، لكنه سيظل دائما يتمتع بمكانة خاصة داخل عائلة ريد بول”.

وشارك ريتشياردو لأول مرة في سباقات فورمولا-1 عام 2011 وحصل على المركز الثالث ببطولة العالم عامي 2014 و2016 أثناء وجوده في فريق ريد بول، كما انضم للعديد من الفرق من بينها رينو ومكلارين.

وعاد ريتشياردو إلى ريد بول عام 2023 كسائق اختبار قبل أن يحل محل الهولندي نيك دي فريس في الفريق الشقيق الذي كان يسمى آنذاك (ألفا توري) في منتصف الموسم الماضي.

احتل ريتشياردو المركز الرابع عشر في الترتيب العام لفئة السائقين هذا العام، بفارق 10 نقاط خلف تسونودا، صاحب المركز الثاني عشر.

في المقابل، ظهر لوسون لأول مرة في سباقات فورمولا-1 العام الماضي بسباق جائزة هولندا الكبرى، عندما غاب ريتشياردو عن خمس سباقات بسبب كسر في يده.

ويستعد لوسون الآن للمشاركة في سباقه الأول هذا الموسم في سباق الجائزة الكبرى الأمريكي، الذي يقام في أوستن في 20 أكتوبر القادم.

وتحدث ميكيس عن لوسون، حيث قال “إنه يعرف الفريق جيدا بالفعل. لقد شارك معنا في الموسم الماضي، وتعامل جيدا مع الظروف الصعبة، لذا سيكون انتقاله لنا سلسا”.

وأختتم ميكيس تصريحاته قائلا “من الرائع أن نرى المواهب الشابة من عائلة ريد بول تتخذ الخطوة التالية. نتطلع للتركيز على بقية الموسم معا”