“عشبة جبارة”..!! بسعر التراب تخفض السكر التراكمي خلال دقائق.. أقوى من إبرة الانسولين مائة مرة.!!

أذهل الطب الحديث اكتشاف باحثين صينيين نباتًا طبيعيًا نادر الاستخدام يمتلك خاصية مذهلة في خفض مستويات السكر في الدم وذكر فريق دولي من الباحثين أن المواد المستخلصة من نبات الحنظل، الذي يستخدم غذائيًا وطبيًا في العديد من مناطق آسيا، قد تشكل أساسًا لعلاجات جديدة لداء السكري والسمنة.

استخدامات نبات الحنظل وخصائصه | الطبي

أفاد الدكتور مون جيا تان وزملاؤه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي في مجلة (الكيمياء والأحياء) بأن الأبحاث التي أُجريت على الحيوانات والبشر أظهرت أن النبات الخضري المعروف باسم (كمثرى البلسم) يساهم في خفض مستويات السكر في الدم.

وأضافوا أنه من الضروري وجود بدائل للأدوية الحالية لعلاج السكري نظرًا للآثار الجانبية التي تسببها وفعالية هذه الأدوية المحدودة.

في هذه الدراسة، قام تان وزملاؤه بعزل ووصف عدد من المركبات من الحنظل تعرف باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس، وقد اختبروا تأثيراتها على مستوى السكر في الدم وأيض الدهون في خلايا بشرية وفئران.

عندما تم اختبارها في خلايا العضلات والدهون، اكتشف الباحثون أن المركبات أثارت مستقبلات سكر الدم (جلوت 4) للانتقال من داخل الخلية إلى سطحها، مما يساعد في تحقيق مزيد من الفعالية في استقلاب سكر الدم.

وقد تم العثور على آثار مشابهة لتلك الموجودة في الأنسولين في عدة مركبات خضعت للاختبار.

وأظهرت التجارب التي أُجريت على نوعين من المركبات في الفئران أنها ساعدت في تقليل مستوى سكر الدم وحرق الدهون، وكان أحدهما فعالًا بشكل خاص في خفض مستوى سكر الدم لدى الحيوانات التي تتناول غذاءً غنياً.

أشار الباحثون إلى أن نبات الحنظل يحتوي على ما يصل إلى 70 نوعًا من المركبات النشطة.

وتوصلوا إلى أن “الدراسة الحالية توفر قاعدة هامة لمزيد من التحليل حول العلاقة المتعلقة بالبناء النشط من أجل تحقيق أفضل استفادة من نبات الحنظل في معالجة مقاومة الأنسولين والسمنة.”