بقيت رسمي.. صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 15% في هذا الموعد | ومفاجأة لهذه الفئات

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 سيكون من يوم 1 من الشهر ذاته، وهذا عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي وكذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي وهذا بجانب مكاتب البريد المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية والمحافظ الإلكترونية وفروع شركة فوري.

صرف معاشات أكتوبر 2024

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي بأنه لا توجد أي زيادة جديدة في معاشات المستفيدين خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيرة إلى كون الزيادة السنوية في هذا العام قد تم صرفها من شهر مارس الماضي، بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وهذا ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها.

وأوضحت مصادر مسؤولة داخل الوزارة بان القانون ينص على صرف زيادة تقدر بنحو 15% سنويًا لأصحاب المعاشات، وهو ما تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء في الموازنة الجديدة، وهذا يعني بأن العام القادم ستكون هناك زيادة تصرف في شهر يوليو ما لم يتم صدور قرار من قبل الجهات المعنية بتقديم هذا الموعد، كما حدث في العام الجاري.

وكانت الوزارة قد طلبت من المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والشائعات التي تتحدث عن صرف زيادات جديدة في المعاشات خلال العام الجاري.

الاستعلام عن صرف المعاشات 2024

يمكن لكل المواطنين المستفيدين من المعاشات الاستعلام عن مواعيد صرف مستحقاتهم، وذلك من خلال موقع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وتتيح الوزارة هذه الخدمة للمواطنين بشكل إلكتروني من أجل توفير الوقت والمجهود على أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية.