“أتحداك تعرف تحله لوحدك”.. في هذه الصورة أي من هذه السيارات { ‘A’ أو ‘B’ أو ‘C’ } لها الأولوية أن تعبر أولا .. لغز للأذكياء فقط

يوجد موقف واحد قد يسبب الارتباك للكثير من السائقين وهو تحديد السيارة التي لها الحق في المرور عند التقاطع الذي لا يحتوي على إشارات مرورية خاصة عندما تكون هناك أكثر من مركبة واحدة، في الحالات التي تتواجد فيها إشارات مرور يكون الأمر واضح لأنه يتم تنظيم حركة المركبات بواسطة هذه الإشارات لكن ماذا يحدث عند الوصول إلى تقاطع بدون إشارات، يصبح الموقف أكثر تعقيد والسؤال هنا هو ماذا يحدث إذا كانت هناك ثلاث مركبات كما في الحالة التي سنتناولها لاحقاً أي من هذه السيارات الثلاث يجب أن تمر أولا في هذه الحالة.

شرح تفاصيل اللغز

شرح تفاصيل اللغز
شرح تفاصيل اللغز

أي من هذه السيارات الثلاث ينبغي عليها أن تمر أولاً في هذه الحالة إن فهم قواعد المرور يعد أمر ضروري لضمان القيادة بشكل آمن وفعال بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على رخصة قيادة هو شرط أساسي نحن في تقاطع على شكل حرف T حيث توجد ثلاث سيارات السيارة A والسيارة B والسيارة C، السيارة A ترغب في الاستمرار في السير المستقيم بينما تسعى السيارتان B و C للانعطاف والسؤال هنا هو: من له الأحقية في التحرك أولا

حل اللغز وتحليل الوضع

السيارة A هي السيارة الوحيدة التي لا تتجه نحو أي جهة معينة مما يدل على أنها تود الاستمرار في السير بشكل مستقيم وفقا لقوانين المرور وبالتالي فإن المركبات التي تسير في خط مستقيم لها أولوية على تلك التي ترغب في الانعطاف لأن الطريق الذي تسلكه لا يحتاج إلى تغيير الاتجاه لذا، من الضروري أن تمر السيارة A أولا، تظل السيارتان B وC بمفردهم عند المفترق بعد مرور السيارة A.

في هذه الحالة يجب علينا استخدام قاعدة اليد اليمنى السيارة التي توجد على يمينها مركبة أخرى يجب أن تتيح المرور للمركبات الأخرى.

في هذا اللغز، توجد السيارة C على الجانب الأيمن من السيارة B، مما يدل على أن السيارة C لها أولوية على السيارة B.