«هدية من جايه من السما»..فاكهة جبارة تتحول إلى معجزة إذا نقعتها بالحليب تحميك من السكري والقولون وتخفض الكوليسترول!!

تعتبر فاكهة التين البرشومي سواء كانت طازجة أو مجففة من الفواكه الموسمية وتحتوي على مجموعة غنية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة أجسامنا وأوضح الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى تأتي الفوائد الصحية للتين البرشومي من احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف بالإضافة إلى كونه يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية المفيدة مثل فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2.

فوائد التين البرشومي

 

الوقاية من الإمساك

تحتوي كل ثمرة من التين البرشومي على 5 جرامات من الألياف وتساهم هذه النسبة الكبيرة من الألياف في تعزيز الصحة وتعزيز وظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك تقوم الألياف بتنظيم حركة الأمعاء مما يساعد في منع الإمساك بالإضافة إلى التخلص من الإسهال والحركات غير الصحية أو غير المنتظمة للأمعاء.

فقدان الوزن

تساعد الألياف الموجودة في التين البرشومي على تقليل الوزن وغالبا ما يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك يحتوي التين على سعرات حرارية مرتفعة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع الحليب، لذا يجب تجنب الإفراط في تناوله.

تقليل مستوى الكولسترول

يحتوي التين البرشومي على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان وعندما تتحرك هذه الألياف في الجهاز الهضمي فإنها تأخذ الكميات الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى فتحة الشرج ليقوم الجسم بالتخلص منها تعمل الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين على تعزيز حركة الأمعاء بشكل صحي، وقد يكون لها تأثير ملين.

ويعتبر التين البرشومي من الأطعمة الغنية بالألياف المتوفرة بكثرة وأوضح الخبراء أن تناول كميات كبيرة من الألياف في النظام الغذائي يمكن أن يعزز الصحة العامة من خلال الوقاية من بعض