«بتنافس اللحمة».. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة: 200 جنيه سعر هذا النوع من الطماطم

كشف حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، مفاجأة بشأن أسعار الطماطم في الأسواق والتي ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الأيام الأخيرة، بسبب قلة المعروض الناجم عن تأثر المحاصيل الزراعية بالموجات المرتفعة في درجات الحرارة خلال الصيف الماضي.

سعر الطماطم يصل لـ 200 جنيه

وأوضح نقيب عام الفلاحين خلال تصال هاتفي ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة عبر فضائية إم بي سي مصر الفضائية، أن هناك العديد من أنواع الطماطم وكلها ارتفع سعرها خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن سعر الطماطم السيري وصل لـ 200 جنيه، في حين وصلت سعر الطماطم العضوية بـ 80 جنيه، في الوقت الذي وصل الحد الأقصى لسعر الطماطم العادية في الأسواق نحو 50 جنيها في بعض المناطق.

وأشار أبو صدام في تصريحاته إلى أن أسعار الطماطم ارتفعت خلال الأيام الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة حيث تأثر  المحصول مثل الكثير من المحاصيل، الأمر الذي أدي إلى تراجع حجم الإنتاج وقلة المعروض في الأسواق، إضافة إلى زيادة تكاليف النقل وسعر الأسمدة، مضيفا أن “الفلاح يكسب في بيع محصول الفدان الواحد نصف مليون جنيه”.

موعد انخفاض سعر الطماطم بالأسواق

وأوضح نقيب عام الفلاحين، في تصريحاته، أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار الطماطم بالانخفاض بشكل تدريبي،  بداية من شهر أكتوبر الذي ينطلق الأسبوع المقبل، حيث يتوقع أن يتراجع سعرها في الأسواق إلى 10 جنيهات في شهر نوفمبر القادم.

وأشار أبو صدام إلى أن هناك الكثير من المحصول ستدخل الأسواق خلال الفترة المقبلة مما يزيد المعروض في الأسواق،  مشيرا إلى أن البشاير قربت من النضج للعروة الشتوية، مما يحل الأزمة في القريب العاجل.