“هما عايشين فيها إزاي”..أخطر كنيسة في العالم هتفكر ألف مرة قبل ما تروح هناك

تخيل وجود كنيسة قريبة من مصر تُعتبر من أخطر الكنائس في العالم، ولها قصة غريبة في تأسيسها. هذه الكنيسة عبارة عن ثقب كبير في قلب جبل شاهق وعالي، مما يجعلها كهفًا من أخطر الكهوف، إذ تقع في عمق الجبل على ارتفاع مخيف. تم بناؤها في القرن الخامس الميلادي، أي بعد 500 عام فقط من ميلاد السيد المسيح. سنستعرض بالتفصيل كنيسة “أبونا ياماتا”.

أخطر كنيسة في العالم

تقع كنيسة أبونا ياماتا في إثيوبيا، على ارتفاع يزيد عن 650 قدمًا عن سطح الأرض. ما يثير الدهشة هو أن الوصول إليها يتطلب تسلق الجبال بطريقة خطيرة، حيث لا توجد أي وسائل أو سلالم أو أدوات حديثة تساعد في الصعود. والأكثر إثارة للدهشة هو أن القس المسؤول عن الكنيسة يتسلق إليها يوميًا رغم المخاطر التي يواجهها.

سر بناء كنيسة أبونا ياماتا في هذا الموقع

تعود أسباب بناء الكنيسة في قلب الجبل على هذا الارتفاع إلى دافع روحي عميق، حيث يكمن السر في قربها من السماء، مما أكسبها مكانة خاصة في قلوب المسيحيين. ورغم التحديات التي يواجهها البعض في الوصول إليها، إلا أن السياح الذين يسعون لتجربة السياحة الدينية يأتون إليها من مختلف أنحاء العالم.

هل تجرؤ على زيارة كنيسة أبونا ياماتا؟

على الرغم من أن الوصول إلى هذه الكنيسة يمثل تحديًا كبيرًا، إلا أن التجربة تستحق العناء. تتمتع الكنيسة بسمعة روحية مميزة، حيث تُعتبر ملاذًا بعيدًا عن الأرض والأرواح الشريرة والشياطين. لذلك، يسعى الكثيرون، سواء كانوا مسيحيين عاديين أو رهبان ورجال دين، لقضاء وقتهم فيها.