قرار رسمي.. 81% تخفيض على اشتراك القطارات لهذه الفئات “شوف نفسك منهم”

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن فتح باب الاشتراكات لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات على قطارات: “الثالثة مكيف – الثالثة ذات التهوية – تحيا مصر”، في جميع الخطوات مشيرة إلى أن تسعى إلى خفض قيمة الاشتراكات وذلك تنفيذا لتوجيهات كامل الوزير وزير النقل والمواصلات ووزير الصناعة.

تخفيضات على اشتراكات السكة الحديد للطلبة

ووجه وزير النقل والمواصلات ووزير الصناعة بضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأولياء أمور الطلاب، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقوم به الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث سيتم إتاحة الاشتراكات بأسعار رمزية، على أن يتجه الطالب إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة في المحطات المركزي على مستوى الجمهورية.

ضوابط استخراج اشتراك القطارات

وتمنح وزير النقل والمواصلات ووزير الصناعة الطلاب اشتراكا بنسبة 81.25% على أن يكون التخفيض من قيمة الاشتراك الكامل وطبقا بعض الضوابط وعلى رأسها:

  1. يتم صرف الاشتراكات وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول بحد أقصى 400 كيلومتر
  2. تصرف هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط، وفي حال ضبط الاشتراك مع شخص آخر غير صاحب الاشتراك يتم توقيع العقوبة المقررة.
  3. تستخرج اشتراكات الطلبة لمدة 9 أشهر للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك وفي حال الطلبة التي تزيد مدة دراستهم على 9 أشهر يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى 3 أشهر خلال فترة التدريب العملي.
  4. يقوم الطالب بشراء الاستمارة وملء البيانات والتي قيمتها 5 جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات على أن يتم اعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة بخاتم شعار الجمهورية ويتم تسليمها إلى مكاتب الاشتراكات.
  5. يتم السماح لطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى  دون تحصيل أي رسوم وبدون مقعد وفي حال الرغبة في حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية يتم تحصيل رسم حجز 5 جنيهات.
  6. يتم استخراج رسم حجز مقعد للطلبة حاملي اشتراك ثالثة مكيف بمبلغ 10 جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين يوميا.