«نبتة برخص التراب في مصر»… بقوة تخلصك من الإمساك في 5 دقائق فقط وتمنع ارتفاع السكر التراكمي والدم وتحمي من هشاشة العظام وتعتبر الحل الأمثل لـفقدان الوزن!!!؟

يشتهر البرقوق المصري بجودته العالية حيث توجد في محافظة القليوبية أكبر مزرعة للبرقوق في الوطن العربي ومن المعروف أن القراصيا أو البرقوق المجفف تعد علاج طبيعي فعال للإمساك لأن البرقوق يعتبر الخيار الطبيعي الأسهل والأسرع لتحفيز حركة الأمعاء.

كيفية تناول القراصيا

يمكن استهلاك حبات القراصيا كما هي أو يمكن إضافتها إلى أطباق الشوفان أو الزبادي أو سلطات الفواكه وغيرها وأظهرت بعض الأبحاث أن القراصيا قد تكون أكثر فاعلية من الألياف مثل السليوم مما يساعد في معالجة الإمساك بشكل أسرع.

كم قطعة يجب تناولها؟

يمكن أن تكون الجرعة الفعالة للتخلص من الإمساك بسرعة حوالي 50 جراما أو 7 حبات من القراصيا متوسطة الحجم مرتين يوميا مع أهمية زيادة كمية الماء والألياف المستهلكة يوميا.

فوائد أخرى للقراصيا

 الوقاية من السرطان

تساعد القراصيا في الوقاية من السرطان بفضل احتوائها على مادة الفينول التي تعمل كمضاد للأكسدة فهي تساهم في إزالة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا مما يساعد في حماية الجسم من تدهور خلاياه ويقلل من خطر تكوين الخلايا السرطانية مثل سرطان القولون.

الحماية من مخاطر هشاشة العظام

أظهرت دراسات متعددة أن تناول ما بين ثمانية إلى عشر حبات من القراصيا يومياً يساعد النساء بعد انقطاع الطمث في الوقاية من هشاشة العظام، وذلك بسبب دورها الفعال في زيادة كثافة العظام وتعتبر هذه الفائدة واحدة من أهم فوائد القراصيا أو البرقوق المجفف.

 الوقاية من أمراض القلب

من الفوائد المميزة للقراصيا أنها تساهم في حماية القلب وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والروماتيزم وذلك لأنها تعزز من مناعة الجسم بفضل احتوائها على كميات وفيرة من فيتامين C والألياف الطبيعية الموجودة فيها.

 المساعدة في علاج الأنيميا

تساهم النسب المرتفعة من فيتامين ج في زيادة كمية الحديد المستوعبة في الجسم، مما يحسن حالات فقر الدم.