«خلوا بالكوا».. أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات وبيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا السبت الـ 28 سبتمبر الجاري، حيث يتوقع  الخبراء أن تشهد البلاد عددا من الظواهر، على رأسها استمرار انخفاض بدرجات الحرارة على أغلب المناطق، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على بعض المناطق مع وجود نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، إضافة إلى وجود فرص لظهور شبورة مائية على عدد من المناطق وقد  تكون كثيفة.

توقعات طقس غدا السبت 28 سبتمبر

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس حار في ساعات النهار على أغلب الأنحاء ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة في ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

وتكون حالة الملاحة البحرية معتدل حسب بيان الأرصاد، حيث يتوقع أن يكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر، وتكون حالة البحر الأحمر معتدل وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين.

شبورة مائية على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد.

أما درجات الحرارة، فيتوقع الأرصاد أن تسجل في القاهرة الكبرى نحو 33 درجة كدرجة عظمي في حين سجلت بقية المناطق الدرجات التالية:

 

أمطار على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع وجود لنشاط الرياح على جميع  مناطق الجمهورية بخلاف منطقة جنوب الصعيد.